طقس «كانوني» حتى الثلاثاء..امطار غزيزة وثلوج وصقيع!

الامطار والثلوج مستمرة

طقس “كانوني” وعاصف بإمتياز يضرب لبنان خلال الايام المقبلة. وفي السياق ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منخفضًا جوّيًّا متمركزًا جنوب غرب تركيا، مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى فجر يوم الثّلثاء، حيث يستقرّ تدريجيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة”.

وأوضحت أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم السّبت غائم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا فترة بعد الظّهر، مع حدوث برق ورعد متفرّق، كما تنشط الرّياح؛ وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية.

إقرأ ايضاً: بعدسة «جنوبية»: بعد توقيفه وتفتيش منزله لـ«تهديده القضاء».. صرخة مدوية لوالدة وليام نون!

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الأحد غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متقرّفة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع احتمال برق ورعد، كما تتساقط بعض الثّلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق؛ ويتوقّع حدوث انفراجات خلال النّهار”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، مع ارتفاع إضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار محلّيّة يتخلّلها انفرجات واسعة خلال النّهار، مع احتمال حدوث برق ورعد في الفترة المسائيّة؛ كما تتساقط بعض الثّلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق”.

السابق
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: التغيير في لبنان بين المنتظر والمرجأ (2)
التالي
أسرار الصحف ليوم السبت 14 كانون الثاني 2023