بالصور: عبداللهيان في بيروت.. تأكيد على ربط لبنان بالمحور الايراني!

وزير خارجية ايران عبد اللهيان

في رسالة سياسية واضحة تعيد التأكيد على ربط لبنان بالمحور الإيراني، وصل وزير الخارجية الايراني الى لبنان، ما من شانه الضغط على ملف الاستحقاق الرئاسي أكثر من أي وقت مضى.

أوكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في تصريح بعد لقائه وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، انه “كانت فرصة للتداول في الامور المشتركة وايران ستبقى دائما الصديق الوفي للبنان في السراء والضراء وتباحثنا في السبل لتعزيز العلاقات الثنائية على الصعد الاقتصادية والتجارية والسياحية”.

وشدد بوحبيب على استعداد ايران في اطار الدعم الكامل الالتزام بالامور الملقاة على عاتقنا بما خص الاتفاق في الفيول والكهرباء واعادة بناء معامل الطاقة الكهربائية وحتى بناء معامل جديدة”، مشيرا الى ان “الامن والتطور في لبنان هما من أمن وتطور ايران كما المنطقة كلها”.

وردا على سؤال بشأن الشغور الرئاسي، اكد عبداللهيان ان “ايران لا نتدخل في الامور الداخلية للبنان وندعو الى التحاور بين كل التيارات السياسية اللبنانية”.

وتأتي زيارة الوزير الإيراني في بيروت، بالتزامن مع البيان السعودي – المصري المنتقد للدور الإيراني في الدول العربية، هو بمثابة رد على هذا البيان، وتأكيد من الجانب الإيراني على الاستمرار في سياسة التدخل في الشؤون العربية ومن الباب الواسع

ولا تحمل زيارة وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان إلى بيروت، ما يمكن أن يساعد على تجاوز الأزمات التي يمرُّ بها لبنان، بقدر ما أنها ستؤكد على استمرار استخدام طهران لهذا البلد، كصندوق بريد لإرسال الرسائل إلى الأميركيين والمجتمع الدولي بشأن الملف النووي.

السابق
استعدوا للأمطار والثلوج في الويك اند
التالي
ديناميات جديدة بين واشنطن ودمشق: كيف سيؤثر القانون الأمريكي لمحاربة الكبتاجون على سورية والمنطقة؟