«حزب الله» يخشى تمدد التحقيق الدولي إلى إنفجار المرفأ..وباسيل يتخلى عن الورقة البيضاء!

حزب الله انفجار المرفأ

لم يعد “التوجس” من الوفد القضائي الاوروبي مقتصراً على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة واصحاب البنوك ومديريها، بل اصاب “حزب الله” والرئيس نبيه بري وحلفائهما وسط خشية  ان يتمدد التحقيق الدولي الى انفجار مرفأ بيروت والتحقيقات المعطلة فيه.

وتكشف مصادر متابعة للملف لـ”جنوبية” ان وسائل اعلام “الثنائي” ولا سيما “حزب الله” بدأت تشن حملة مركز على الوفد الاوروبي وتشكك في نواياه وطبيعة مهامه.

تعليمات مشددة وصلت الى الهيئات القضائية اللبنانية المعنية بالتشدد وعرقلة مهمة الوفد الاوروبي ووضع قواعد صارمة للتعامل مع التحقيق الدولي وحصره بالملف المالي فقط!

وتؤكد المصادر ان تعليمات مشددة وصلت الى الهيئات القضائية اللبنانية المعنية بالتشدد وعرقلة مهمة الوفد الاوروبي ووضع قواعد صارمة للتعامل مع التحقيق الدولي وحصره بالملف المالي فقط!

باسيل و”حزب الله” والورقة البيضاء

وكترجمة للتباعد بين “حزب الله” والنائب جبران باسيل، تؤكد معلومات لـ”جنوبية” ان باسيل يتجه الى تسمية شخصية سياسية من خاج تكتله لتكون مرشحه الرئاسي الخميس المقبل وفي الجلسة الـ11 لانتخاب الرئيس.

إقرأ ايضاً: سلامة «ينجو» من التحقيق الدولي..والمعارضة تلوح بالشارع حتى إنتخاب الرئيس!

وتكشف مصادر مقربة من بري لـ”جنوبية” ان رئيس مجلس النواب سيدعو اليوم الى جلسة رئاسية الخميس وسط توقع بأن تفشل كسابقاتها بعد تعثر التوافق واستمرار المكابرة من كل الاطراف!

تعاميم سلامة ترفع الدولار مجدداً!

وبعد اكثر من اسبوع على فتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لسقف الاستفادة من منصة “صيرفة” والهجمة غير المسبوقة من اللبنانيين وبمليارات الليرات عليها، عاد سلامة امس الى تحديد سقف التحويل على “صيرفة” بمئة مليون ليرة للحساب الواحد شهريّاً ابتداءً من اليوم الإثنين. كما اتخذ سلامة قراراً بحصر “صيرفة” بالافراد من دون المؤسسات.

باسيل يتجه الى تسمية شخصية سياسية من خاج تكتله لتكون مرشحه الرئاسي الخميس المقبل وفي الجلسة الـ11 لانتخاب الرئيس

وفور تسرب هذه الاجراءات، ارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء ما يقارب 1400 ليرة دفعة واحدة.

الدولار سيعاود ارتفاعه اليوم وسنشهد ازمات متلاحقة من البنزين الى الدواء الى الغذاء وكله بسبب السياسات العشوائية لمصرف لبنان والحكومة! 

في المقابل تكشف مصادر مالية لـ”جنوبية” ان الدولار سيعاود ارتفاعه اليوم وسنشهد ازمات متلاحقة من البنزين الى الدواء الى الغذاء وكله بسبب السياسات العشوائية لمصرف لبنان والحكومة! 

السابق
«ذاهبون الى المخاض».. نصرالله يستقوي بالـ«التعبويين الجُدد» ويستعرض اعدادهم
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 9 كانون الثاني 2023