أوقف عن العمل بعد «ثورته لتطهير القضاء».. قردوحي: قرار وزير «اللا» عدل وسام على صدري!

قبيل صعودته اليوم الى قوس المحكمة للنظر في ملفاته كحاكم منفرد جزائي في بعبدا، اصدر وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري قرارا بوقف القاضي شادي قردوحي عن العمل، حتى انتهاء محاكمته امام المجلس التأديبي للقضاة، على ان يتقاضى خلال هذه الفترة نصف رواتبه وتعويضاته.

قردوحي معروف في اوساط زملائه بانه “قاض ثائر” على الفساد

ويأتي قرار الخوري بناء على اقتراح من هيئة التفتيش القضائي.

وقردوحي معروف في اوساط زملائه بانه”قاض ثائر” على الفساد ، وهو الذي اطلق”الثورة القضائية لتطهير القضاء”.

وكتب قردوحي على صفحته على الفايسبوك: “تبلغت اليوم قرار توقيفي عن العمل صادراً عن وزير “اللا” عدل”في الحكومة المستقيلة” هنري خوري وذلك قبل عقد جلساتي عالقوس….للتوضيح؛ هذا القرار لا يتعلق بالملاحقة التأديبية السابقة ومعطياته هي التالية؛ تقدمت منذ حوالي الشهر بطلب رد الرئيس الأول التمييزي سهيل عبود عن النظر بطلب رد المقررة ميرنا بيضا وذلك امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز وقد حاولوا عرقلة تقديم الطلب بكل الوسائل وصولاً الى التبجح بأنه لم يحدث في تاريخ القضاء ان قدم طلب مماثل مما ينم عن أن جانبه فوق الناس أو القانون الا أننا أصرينا على تقديمه وكانت…..

بدأت الاتصالات في “لحظتها” من ترغيب وتهويل وتهديد وصولاً الى تدخل التفتيش بشخص القاضية سمر السواح…ليتبين أن هذه الأخيرة انطلقت بملاحقة “أجهل الية تحريكها” بذريعة تغيبي عن محكمتي(علماً أننا من ضمن أقلية من القضاة رفضوا الاعتكاف لا وبل كنت أبت ملفات ٧ قضاة منفردين جزاء في بعبدا كما فصلت في مخالفات السير وفك اليات المواطنين “المحتجزة” بسبب اعتكاف القضاة)…..

قردوحي: القرار “التعسفي” بمثابة وسام على صدري ودليل على ما تحققه الثورة القضائية وبأنهم في حالة ارتباك وهلع وخوف

وقد علمت كل ذلك من خلال اجراءات الريسة سواح اذ استدعت واتصلت بكل مساعد قضائي في محكمتي من أجل بيان مسألة “تغيبي” في زمن اعتكاف ٤٥٠ قاض وتغيبهم الكامل لأشهر عدة في انتهاك صارخ “للسرية” وقسمها…..

مجدداً هذا القرار “التعسفي” بمثابة وسام على صدري ودليل على ما تحققه الثورة القضائية وبأنهم في حالة ارتباك وهلع وخوف من “تطهير القضاء” القاضي الثائر شادي قردوحي الثورة القضائية لتطهير القضاء.

السابق
«لقاءات سرية مع حزب الله».. معوض ينفي ويوضح
التالي
انخفاض طفيف بأسعار المحروقات.. هكذا اصبحت