ابن شقيقة خامنئي ينضم الى حلقة معارضيه..بعد وفاته النظام لن يصمد طويلاً!

محمود مراد خاني

بعد اعلان بدري خامنئي، الشقيقة الوحيدة للمرشد الإيراني علي خامنئي والتي اعتقلت ابنتها ايضاً في ايران، معارضتها لحكم شقيقها، انضم الى معارضي خامنئي من عائلته ابن شقيقته بدري نفسها، حيث أكد محمود مراد خاني، ابن شقيقة المرشد الأعلى، أن أباه قتل بسبب معارضته للنظام الإيراني، لافتاً إلى أن سياسة علي خامنئي عجزت عن احتواء كل الأزمات.

وأشار مراد خاني، في مقابلة مع قناة «العربية»، إلى أن خامنئي يمكن أن يعين قبل وفاته شخصاً سيخلفه بمنصب المرشد، مضيفاً «لكن إذا توفي خامنئي، فإن هذا النظام لن يصمد طويلاً».

وأضاف أنه لا يعتقد أن مجتبى خامنئي سيكون خلفاً لوالده «فالنظام يمكن أن يتلاشى وستكون هناك حرب داخل النظام».

وقال مراد خاني، إن والدته بدرية حسيني خامنئي قطعت كل العلاقات مع خامنئي منذ العام 2009.

إقرأ ايضاً: «شظايا» العاقبية «تُعطل» زيارة ماكرون إلى لبنان..وباسيل «يلتف» على جلسات الحكومة!

وتابع أن أي تواصل سيعني أن والدته وعائلتها «يقبلون ممارسات وتصرفات النظام»، منوهاً إلى أنه «ليس هناك تواصل معهم بسبب حكمهم غير العادي».

وكشف ابن شقيقة خامنئي أن «هناك الكثير من الأقارب يعارضون سياسية النظام الإيراني خلال السنوات الماضية، لكن لا يمكنهم الخروج للتظاهر أو التعبير عن آرائهم».

وأوضح أن شقيقته فريدة مراد التي تعتقلها السلطات تم تخفيف الحكم عنها إلى 5 سنوات، لكنه أضاف أنه لا يمكن تأكيد الأمر.

20 الف معتقل!

ولفت إلى أن معتقدات النظام لا تسمح بتشكيل حكومة معتدلة، مشيراً إلى أن هناك 20 ألفاً من المتظاهرين «تم احتجازهم وكبح حرياتهم، ولم يعد لهم الحرية في التحرك».

واعتبر أن «معظم الإيرانيين معارضون لهذا النظام. كما أن هناك فئات من المشاركين في الحكومات السابقة يرفضون حالياً كل التصرفات التي يقوم بها النظام»، مشيراً إلى أن «التظاهرات دليل على الخلل في نظام خامنئي، لأن هذا النظام يعارض الديموقراطية ويضطهد حرية النساء منذ 40 عاماً».

السابق
بيروت من عاصمة عالمية للموضة إلى سوق مفتوحة للـOutlet!
التالي
بالصور: تسليم جثمان الجندي الايرلندي وتشييعه في المطار قبل نقله الى بلاده