مصادر قضائية لـ«جنوبية»: آلية اليونيفيل تعرضت لاكثر من 7 رصاصات وشبهات حول اشخاص يجري تعقبهم!

الكورونا تضرب احد عناصر اليونيفيل

وضع مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي يده، على حادثة اطلاق النار على قوة تابعة للكتيبة الايرلندية من “اليونيفل” في محلة العاقبية في الجنوب ، ما اسفر عن مقتل احد افرادها الاربعة واصابة آخر بجروح خطرة.

وعاين عقيقي صباح اليوم مكان الحادث، وسطّر استنابات قضائية الى الاجهزة المختصة والى الادلة الجنائية لجمع المعلومات وكاميرات المراقبة المتواجدة في مكان حصول الحادث.

الالية وهي مصفحة ما كان ليخترقها الرصاص انما كان الباب الخلفي مفتوحا اثناء سيرها عندما تعرضت لاطلاق النار واصيب بنتيجته احدهم برأسه وتوفي على الفور

وكشفت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان شبهات توفرت حول هوية مطلقي النار يجري تعقبهم لتوقيفهم”، ولفتت الى انه “من معاينة الالية العسكرية، التي جرى تسليمها لقوات اليونيفل، يتبين بانها اصيبت بأكثر من سبع رصاصات”.

إقرأ ايضاً: بين الاعتداء على «اليونيفيل» وزيارة ماكرون!

وتعتقد المصادر ان الالية وهي مصفحة ما كان ليخترقها الرصاص ، انما كان الباب الخلفي مفتوحا اثناء سيرها عندما تعرضت لاطلاق النار واصيب بنتيجته احدهم برأسه وتوفي على الفور. وتضيف المصادر ان اطلاق النار ادى الى ارتطام الالية اثناء محاولة هروبها بعامود بقوة، ما اسفر عن اصابة احد الجنود الذي كان يجلس بجانب السائق بجمجمته وحالته خطرة.

بحسب القوانين التي ترعى العلاقة بين قوات اليونيفل ولبنان فانه لا يحق للقضاء اللبناني الاستماع الى اي من جنودها الا من خلال تحقيق مشترك سيحصل في الايام المقبلة

واوضحت المصادر انه بحسب القوانين التي ترعى العلاقة بين قوات اليونيفل ولبنان، فانه لا يحق للقضاء اللبناني الاستماع الى اي من جنودها الا من خلال تحقيق مشترك ، سيحصل في الايام المقبلة، وذلك بهدف الاستماع الى الجنديين الآخرين اللذين كانا في الآلية ولم يتعرضا لاي اذى، مشيرة الى ان القضاء العسكري طلب من اليونيفل تزويده بمعلومات عن هذين الجنديين.

السابق
بين الاعتداء على «اليونيفيل» وزيارة ماكرون!
التالي
مستوى قياسي جديد.. الدولار يُواصل إرتفاعه!