الراعي «يُغطي» جلسة الحكومة ويترك باسيل «وحيداً»..البلد في غنى عن إشكالات طائفية!

باسيل والراعي

رسائل بالجملة حفلت فيها عظة الاحد للبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي والتي استكمل فيها الانتقادات لمعطلي انتخاب الرئيس اي “حزب الله” والرئيس نبيه بري و”التيار الوطني الحر” وحلفائهم.

وفي ملف الحكومة وإنعقادها، وعلى بعد ساعات من عقد الجلسة التي دعا اليها الرئيس نجيب ميقاتي، افشل الراعي ووفق مصادر مسيحية متابعة لـ”جنوبية”، محاولات النائب جبران باسيل لـ”إستدرار” العطف المسيحي والتغطية الدينية من بكركي لمنع انعقاد جلسة الحكومة على إعتبار ان الحكومة “تصادر” صلاحيات الرئيس الماروني.

افشل الراعي محاولات باسيل لـ”إستدرار” العطف المسيحي والتغطية الدينية من بكركي لمنع انعقاد جلسة الحكومة على إعتبار انها “تصادر” صلاحيات الرئيس الماروني

وتشير الى ان موقف الراعي “يعري” مزاعم باسيل، ويتركه وحيداً في وجه كل مكونات الحكومة خارج الاجماع والتوافق. وتلفت الى ان معارضة “القوات” لانعقاد جلسة الحكومة هي “شعبوية” ولا تأثر على الجلسة لكون “القوات” غير مشاركة في الحكومة.

موقف الراعي

وكان الراعي لفت في عظة الاحد اليوم ، الى ان “حكومة تصريف الاعمال هي حكومة تصريف اعمال الناس لا حكومة جدول اعمال الاحزاب والكتل السياسي”، متمنيا على “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي لطالما نأى بنفسه عن الانقسامات ان يصوب الامور وهو يتحضر مبدئيا لعقد اجتماع للحكومة يوم الاثنين”.

إقرأ أيضاً: «ميني جدول» أعمال حكومي لتبرير حضور «حزب الله»..والإنهيار المالي يتفاقم!

وراى الراعي ان “البلاد في غنى عن فتح سجالات طائفية وخلق اشكالات جديدة وتعريض الامن للاهتزاز ونتمنى على الحكومة ان تبقى بعيدة عن التأثيرات من هنا وهناك”.

السابق
إيران «تصفي حساباتها» مع حقبة الكاظمي..السوداني يقيل 900 موظفاً من مناصب امنية حساسة!
التالي
النظام الايراني يتراجع امام الاحتجاجات الشعبية..هل يَحُل خامنئي شرطة الأخلاق؟