إفتتاحية مرتفعة للدولار..هل يصل الى 42 الفاً اليوم مع استمرار «الاعيب سلامة والجمركي»؟

الدولار

لا يزال سعر صرف الدولار يسجل ارتفاعات قياسية في ظل التخبط المالي والسياسي وخصوصاً مع بدء سريان مفعول الدولار الجمركي.

وتكشف مصادر مالية لـ”جنوبية” ان اللعبة المعتادة لمصرف لبنان مستمرة، مع بداية كل شهر لتوفير مئلت المليارات من الليرات لدفع راوتب الموظفين والعسكريين وفوارق “صيرفة”، حيث يتم التلاعب بالدولار بقسوة في بداية كل اشهر حتى 10 منه ومن 20 حتى 25 حيث تدفع بعض الحوافز.

وتشير الى ان بين الارتفاع المفاجىء والانخفاض المفاجىء تحقق اربح طائلة للمضاربين وكبار الصرافين بينما يأكلها “المعتر” والذي لا حول ولا قوة له و”المعترون” يشكلون 90 في المئة من الشعب اللبناني.

بين الارتفاع المفاجىء والانخفاض المفاجىء تحقق اربح طائلة للمضاربين وكبار الصرافين بينما يأكلها “المعتر” والذي لا حول ولا قوة له و”المعترون” يشكلون 90 في المئة من الشعب اللبناني.

وتلفت الى ان ما يعطيه رياض سلامة للموظف باليمين على “صيرفة” وبالدولار يأخذه منه بالشمال من السوق والسوبر ماركت والصيدليات والبنزين مع ارتفاع اسعار الصرف الجنوني!

إقرأ ايضاً: حزب الله «محشور» وباسيل يقاطع حكومياً..و«تضييق ممنهج» على نازحي الجنوب!

وتلفت ايضاً الى ان “قصة الدولار الجمركي” خطيرة وحمالة اوجه في لبنان وفي بلد يتفلت فيه المصرف التاجر والمواطن والمضارب من القوانين وفي النهاية الجميع يدفع الثمن بقوتهم اليومي.

ما يعطيه رياض سلامة للموظف باليمين على “صيرفة” وبالدولار يأخذه منه بالشمال من السوق والسوبر ماركت والصيدليات والبنزين مع ارتفاع اسعار الصرف الجنوني!

وتكشف الى ان الاسعار ارتفعت 20 في المئة كمعدل وسطي والارتفاع يشمل كل الاصناف سواء الخاضعة للدولار الجمركي والـtva او لا . وتشير الى ان فوضى التسعير ستقود حتماً الى ارتفاع ومن ثم الضغط على سعر الصرف وبالتالي الارتفاع متوقع وهناك احتمال ان يصل الى اعتاب الـ42 الفاً اليوم اويتجاوزها وكله مرهون بالاعيب المضاربين.

واليوم افتتح سعر صرف الدولار على ارتفاع حيث بلغ سعر الشراء 41275 والبيع 41250.

السابق
طقس بارد وغائم..لا أمطار اليوم!
التالي
بالفيديو.. نزهة لـ«جنوبية»: تكاليف نقل المونديال مرتفعة..وهذا ما فعلته المطاعم والمقاهي!