«حزب الله» في هجوم على السفير السعودي: يريد ملىء فراغ الحريري

انتخابات 2022 نعيم قاسم

في هجوم من “حزب الله” على المملكة العربية السعودية، اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم  تعليقاً على جولات السفير السعودي وليد البخاري في لبنان: “إنه يريد أن يملأ الفراغ السياسي الذي نشأ بعد كفّ يدّ الرئيس الحريري عن العمل في لبنان وهو يحاول أن يتدخل في كل الأمور، وهذا أمر لا يتناسب مع مصلحة لبنان واللبنانيين”.

ورأى في حديثٍة لوكالة فارس اليوم الاحد بأنَّ “أوّل خطوة من خطوات الإصلاح هي انتخاب رئيس للجمهورية، وثاني خطوة هي تشكيل حكومة لبنانية، وثالث خطوة هي إقرار خطة الإنقاذ أو التعافي أو الإصلاح”.

اضاف: “المطلوب هو أن تُنجَزْ خطة للإصلاح لمعرفة كيف ستُعالج مسألة المديونية، وكيف نردُّ حقوق الناس المودعين من البنوك وما هي الخطوات الإصلاحية للنظام الاقتصادي والمعالجات الاجتماعية وقضية الكهرباء، ثم الانطلاق إلى الأمور التفصيلية الأخرى”.

وحول الفراغ الرئاسي الحاصل, شدّد على أنَّ “المطلوب أنْ يتم الاتفاق بين عدد من الكتل لإنقاذ لبنان في هذه المرحلة ولإنجازالاستحقاق الرئاسي، منوها بأن المستفيد من إطالة الأزمة والتوتر هو الذي يريد أن يأخذ لبنان إلى مقلب أميركا وإلى مقلب التوتر مع المقاومة وإلى مقلب الانصياع للأوامر الأجنبية”.

وختم: “الأمر يحتاج إلى بعض الوقت وبعض الاتصالات وفي النهاية لا بد أن نصل إلى حل”.

السابق
اول إختبار لمفاعيل ما بعد الترسيم.. مناورة إسرائيلية مفاجئة و«سلسة»!
التالي
انتظر دخول عنصر الحراسة الى المرحاض وغافله.. هروب موقوف مصاب من مستشفى الشيخ راغب حرب