يوسف الخليل «يُلاكم» بري..وباسيل «يحيّر» ميقاتي: مشاركة بلا ثقة!

يوسف الخليل
بعد منعه من إكمال كلمته خلال جلسات الموازنة من اسابيع، "إنتفض" وزير المال يوسف الخليل على رئيس مجلس النواب نبيه بري والذي أخذ قراراً منذ اشهر بتبديله لمصلحة النائب السابق ياسين جابر. وامس رد الخليل "اللكمات" التي تعرض لها من بري و"لاكمه" على طريقته، عبر عرضه كشف حساب مالي لما قدمه في وزارة المالية.

وتقرأ مصادر مالية لـ”جنوبية” في المؤتمر الصحافي للخليل امس، محاولة لرد الاتهامات وإظهار حقيقة انه مطوق ومحكوم بالعمل من ضمن سقف يرسمه بري لكل وزرائه ونوابه.

وتشير الى ان انتفاضة الخليل تأتي قبل ايام من تشكيل الحكومة الجديدة، والتي يفترض ان تبصر النور في الايام المقبلة.

باسيل يحير الوسطاء الحكوميين!

وفي الملف الحكومي، لا تزال الامور عالقة عند رفض النائب جبران باسيل إعطاء الثقة لحكومة يشارك فيها بـ6 وزراء.

المؤتمر الصحافي للخليل امس محاولة لرد الاتهامات وإظهار حقيقة انه مطوق ومحكوم بالعمل من ضمن سقف يرسمه بري لكل وزرائه ونوابه

وتكشف مصادر متابعة للملف الحكومي لـ”جنوبية” ان الامور “واقفة” محلها، وهي عالقة عند الرئيس نجيب ميقاتي والنائب جبران باسيل اذ يصر الاخير على تغيير 6 وزراء مسيحيين بينما يرفض ميقاتي ان يشمل التغيير اكثر من 3 وزراء كما يصر باسيل على تسمية الوزراء حصراً وان يسلم الاسماء لميقاتي قبل اعلان المراسيم من بعبدا!

رسالة من نواب الكونغرس

ووجه خمسة اعضاء في الكونغرس الاميركي من لجنة الصداقة اللبنانية- الاميركية، رسالة الى وزير الخارجية انتوني بلينكن حضّوه فيها «على ان يبذل والدبلوماسية الاميركية كل الجهود اللازمة لمواكبة اتمام استحقاق انتخاب رئيس جمهورية للبنان في موعده الدستوري، رئيس يحقق استقرار واستقلال وسيادة لبنان ويمنع تحوله الى دولة فاشلة».  

في الملف الحكومي لا تزال الامور عالقة عند رفض النائب جبران باسيل إعطاء الثقة لحكومة يشارك فيها بـ6 وزراء

في تطور سياسي اميركي، وجه خمسة اعضاء في الكونغرس الاميركي من لجنة الصداقة اللبنانية- الاميركية، رسالة الى وزير الخارجية انتوني بلينكن حضّوه فيها «على ان يبذل والدبلوماسية الاميركية كل الجهود اللازمة لمواكبة اتمام استحقاق انتخاب رئيس جمهورية للبنان في موعده الدستوري، رئيس يحقق استقرار واستقلال وسيادة لبنان ويمنع تحوله الى دولة فاشلة».

الكوليرا

على صعيد تفشي وباء الكوليرا، كشف عن تسلل الى العاصمة بيروت، بعد اصابات في مخيمات اللاجئين السوريين في الشمال و عكار وعرسال.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يستدرج عروضاً رئاسية وحكومية..ومخاوف من «الطعون المؤجلة»!

وكشف الوزير الابيض عن تخصيص مستشفيات لاستقبال المصابين بالكوليرا. وأعلنت وزارة الصحة العامة في تقرير نشرته عن حالات الكوليرا في لبنان، تسجيل» 7 إصابات جديدة في الساعات الـ48 الماضية رفعت العدد التراكمي للحالات

السابق
مُجدداً.. اسرائيل تستهدف محيط مطار دمشق!
التالي
أسرار الصحف ليوم السبت 22 تشرين الثاني 2022