ماريجوانا «صناعة وطنية» في البترون..و«المعلومات» بالمرصاد!

مزارع ماريجوانا

تتواصل الجهود الامنية لمكافحة زراعة المخدرات والاتجار بها، وفي السياق توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات حول قيام أحد الأشخاص بزراعة نبتة الماريجوانا المخدّرة في محلّة مسرح- جرود البترون. 

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المذكور وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّته، ويدعى: ن. ح. (من مواليد العام ١٩٨٧، لبناني).

بتاريخ 6-10-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت الشّعبة من تحديد منزل عائد للمذكور في المحلّة المذكورة آنفاً، يستخدمه في خلال زراعة وحصاد الماريجوانا، حيث دهمته إحدى دورياتها وأوقفت في داخله، المدعو: (ض. ش. من مواليد العام ۲۰۰۲، سوري).

مضبوطات

بتفتيش المنزل، عُثِرَ على أدوات تُستخدم في زراعة وحصاد وتوضيب المخدّرات وبقايا من شتول وزهور الماريجوانا وكيس نايلون بداخله بودرة بيضاء اللون مجهولة النوع وكميّة من الذخائر الحربية. 

بالتحقيق معه، اعترف أنه يقوم بمساعدة (ن. ح.) بعملية حصاد الماريجوانا، بناءً على طلب الأخير. كما أوقفت دوريات الشّعبة المدعو (أ. أ. من مواليد عام ١٩٩١، لبناني)، وذلك لمعرفته بعملية زراعة الماريجوانا وحصادها.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» والنصر الموهوم!

أجرى المقتضى القانوني بحق الموقوفَين وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتم تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق المدعو (ن. ح.) المتواري عن الأنظار، والعمل جارٍ لتوقيفه”.

                         

السابق
«حزب الله» والنصر الموهوم!
التالي
​«مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية» ترفض «التهويل المناخي» على اللبنانيين..لا تستمعوا للإشاعات!