بعدسة «جنوبية».. جولة لوزيرة الخارجية الفرنسية على المسؤولين: لاتمام الاستحقاقات في موعدها

في اطار الزيارة الرسمية المقتضبة لوزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إلى لبنان لتذكير المسؤولين بضرورة انجاز الاستحقاقين الرئاسي والحكومي، التقت كولونا رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا .

ثم انتقلت الى السراي الحكومي حيث التقت رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على على رأس وفد من الوزارة ترافقها السفيرة الفرنسية في بيروت آن غريو .

وجدّد ميقاتي “شكر فرنسا على وقوفها الدائم الى جانب لبنان ودعمها له على الصعد كافة، وعلى العلاقة الخاصة بين فرنسا والشعب اللبناني، والتي يعبّر عنها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في كل المحافل الدولية”.

وخلال اللقاء، شددت وزيرة خارجية فرنسا على وجوب اتمام الاستحقاقات الدستورية اللبنانية في موعدها، وعلى وجوب استكمال الاصلاحات الضرورية للانتقال الى التوقيع النهائي لاتفاق لبنان مع صندوق النقد الدولي.

وقالت: “إن المجتمع الدولي ككل يتطلع الى اتمام عملية انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لعدم حصول اي فراغ قد يضعف الموقف اللبناني في ادارة عمليات التفاوض لحل ازماته ومعالجة الملفات الضرورية”.

وطلب ميقاتي من الوزيرة الفرنسية مؤازرة بلادها لبنان في حل ازمة النازحين السوريين على أرضه واعادتهم الى بلادهم، كما جرى البحث في العلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضاً : وزيرة خارجية فرنسا في بيروت.. تذكيرٌ و«مطلب مُلحّ»!

السابق
خاص «جنوبية» : مراجع سياسية «تلتزم» حماية وتسهيل أعمال سماسرة وشركات نفطية في ساحل صور!
التالي
الطبيعة القانونية لتفاهم ترسيم الحدود.. هل يدخل في تصريف الأعمال؟