«الكوليرا» تحطّ في مخيّم قب الياس!

في ارتفاع يؤشر الى بدء تفشي الكوليرا في مختلف المناطق وسط دعوات الى التقيد بالإرشادات الوقائية، تابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة مع المعنيين تسجيل حالة إيجابية بفيروس “كوليرا” في أحد مخيمات النازحين السوريين في قب الياس.

ولهذه الغاية، أجرى ابو جودة اتصالاً بكل من رئيسة مصلحة الصحة في البقاع الدكتورة لارا برّاك، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، المدير الاقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد نبيل الزوقي، المدير الإقليمي للصليب الأحمر اللبناني في البقاع جوزف داوود، المدير الاقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية، ورئيس بلدية قب الياس – وادي الدلم جهاد المعلم، بحيث طلب منهم البقاء على جهوزية تامة، وأعطى توجيهاته بضروة التبليغ الفوري عن أي حالة إيجابية للكوليرا يتم رصدها. مع العلم ان الحالة الإيجابية في مخيم قب الياس قد جرى عزلها واتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة منعاً لانتشار الفيروس.

وعمم ابو جودة على البلديات كافة في محافظة البقاع البقاء على جهوزية ومراقبة المخيمات والإبلاغ عن اي حالة مشكوك بها.

وتمنى على المواطنين أخذ الحيطة والحذر والتقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والإبلاغ عن اي حالة يتم الاشتباه بها وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

إقرأ أيضاً : يُسرّع بانتشار الكوليرا.. وزير الصحة «قلق» من هذا الأمر

السابق
رسائل «حاسمة» من وزيرة الخارجية الفرنسية الى المسؤولين في لبنان
التالي
في حال رفع تعرفة الكهرباء..كم ستبلغ «الفاتورة»؟