بالفيديو..مغنية يُحذّر مجدداً عبر «جنوبية»: اقتحامات المصارف متواصلة إلا إذا!

بلوم بنك
تزداد حرب المودعين مع المصارف ضراوة، مع "تكبيل" اضافي للمواطنين في الحصول على حقوقهم، عقب اجراءات اضافية "تحصينية" للبنوك لم تحل دون "تسلّل" المودعين الى داخلها معترضين، فهم اختاروا التصعيد بوجه محاصرتهم باجراءات جديدة تحول دون حصولهم على أموالهم.

بين عمليات الاقتحام لعدد من الفروع في المناطق مترافقة مع اطلاق نار وتهديد، وتحركات اعتراضية أمام مصرف لبنان، رفض رئيس جمعية المودعين اللّبنانيين حسن مغنية لـ «جنوبية» “تحميل المودع ما يحصل لأن الدولة والمصارف وحدهما المسؤولين، إذ منذ 3 سنوات لم يتم وضع أي خطة أو اتخاذ اجراء يرضي المودعين ويلملم الملف”.

وجزم بأن “عمليات اقتحام المصارف ستتكرر يومياً إن لم يكن هناك أي اجراء أو بداية للحل بقضية المودعين”، لافتاً الى أن “الكلام ليس في اطار خطة التعافي التي ستشطب 60 مليار دولار، ولكن بحل منطقي، ما يعني أن الاقتحامات ستستمر في ظل تجاهل السلطتين السياسية والمصرفية”.

منذ 3 سنوات لم يتم وضع أي خطة أو اتخاذ اجراء يرضي المودعين

واعتبر مغنية أن” أي عمليات اضراب ستقوم بها المصارف ستوّلد شحناً اضافياً لدى المودعين”، داعياً “الى انشاء خلية أزمة فورية لمعالجة الوضع، ووضع سلّم أولويات كالمرض والعلم”.

إقرأ ايضاً: توزير الحزبيين يخلط أوراق التأليف..ومخاطر إستمرار «إشتباك» المصارف والمودعين ترتفع!

وحذّر المعنيين بالقول:”إذا كان الأمر سيُعاج بالتجاهل كما حصل منذ 3 سنوات، فأنتم أمام عمليات اقتحام بالعشرات بل بالمئات يومياً”.

السابق
هوكشتاين من «سمسار يهودي» إلى «ملاك حارس»
التالي
تحذير دولي من «فراغ مزدوج»..وإسرائيل ترفض التعديلات اللبنانية!