خاص جنوبية: «صيرفة» من 500 الى 400 ولن تتجاوز 29800.. والدولار الى 31 ألفا!

مصرف لبنان

بعد فك المصارف إضرابها وعودتها الى العمل اليوم، اكدت دوائر مصرف لبنان ل”جنوبية” ان التعاملات المصرفية ستعود الى ما كانت عليه قبل الاقفال، وان عمليات التحاويل ستعود وستريح سوق المعاملات بين لبنان والخارج”.

وكشف إنّ “دراسة يعدها مركز الدراسات والتوثيق في المصرف لجهة إستقرار سعر دولار صيرفة الدائم عند 29800 ليرة لبنانية، كما وتخفيض التعامل بها من 500 دولار الى 400 دولار شهريا بحيث يستفيد منها اصحاب الرواتب وذوي الدخل المحدود”.

رجحت المصادر ان يستقر سعر الدولار على 31 الفا في حال تشكلت الحكومة بسلاسة من دون اضطرابات سياسية

واوضحت انه “سعيا لاستقرار السوق مع تشكيل الحكومة الجديدة، تتطلب المرحلة فترة استقرار السوق النقدية بعيدا عن التخبط والصعود والهبوط، الذي هو ليس مبنيا على تفاعلات تقدية مالية اقتصادية لكن سياسية بإمتياز”.
ورجحت المصادر “ان يستقر سعر الدولار على 31 الفا في حال تشكلت الحكومة بسلاسة من دون اضطرابات سياسية، ويتمحور حول هذا الرقم طيلة الفترة المقبلة حتى انتخاب رئيس للجمهورية”.

إعادة فتح المصارف أبوابها لتصريف سيُساهم في إرساء ارتياحٍ ضمن السوق

واوضحت ان ايجابيات تظهر بعد اقرار الموازنة ورفع الدولار الجمركي والبدء بتنفيذ خطة التعافي ومنها الكابيتال كونترول”، مؤكدة “ان هذه الايجابيات ستنعكس ارتياحا بسوق القطع”.

وشددت المصادر على “أنّ إعادة فتح المصارف أبوابها لتصريف سيُساهم في إرساء ارتياحٍ ضمن السوق، إذ أنّ المعاملات ستنشط من جديد، وبالتالي ستكون هناك عودة جيّدة للحركة الماليّة والنقدية على نحو متقدم”.

السابق
بالفيديو: يعقوبيان تُحرج احد المتظاهرين وتعطيه سلسالها.. «حقو ١٠ دولار»!
التالي
«وهب حياته مبيناً لأحكام المسلمين».. الشيخ القرضاوي في ذمة الله عن عمر ٩٦ عاماً