تطورات مركب الموت.. إرتفاع عدد الضحايا وفرص العثور على ناجين تقل

في جديد المأساة التي حلت على لبنان منذ يوم امس الخميس مع غرق زورق محمّل بمواطنين هاربين من الفقر في البلاد مقابل ساحل طرطوس، أعلن الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير اليوم الجمعة أنّه “سيتم نقل 9 جثامين من طرطوس إلى لبنان بعد قليل بينهم 7 لبنانيين وفلسطينيين إثنين و20 ناجياً من المركب الذي غرق قبالة السواحل السورية”.

وفي السياق، أكّد مدير الصحة في طرطوس أحمد عمار لـ “سبوتنيك”، “استمرار استنفار كوادر الصحة والطوارئ ومنظومة الإسعاف في سياق الإستجابة لحادثة غرق المركب مقابل جزيرة أرواد”، مبيناً أنّ “الحصيلة تتغير باستمرار مع العثور على جثث ضحايا جدد”.

أضاف، “مع مرور الوقت تقل فرص العثور على ناجين”.

وتابع: “بلغ عدد الضحايا الواصلين إلى مشفى الباسل 79 بحالة وفاة، و20 ناجياً يتلقون العلاج في مشفى الباسل وتتراوح حالتهم الصحية بين الجيدة والصعبة”.

ولفت عمار، إلى إنّ “أهالي بعض الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتسليمهم الجثث أصولاً”.

وحسب رئيس فرع الهلال الأحمر في طرطوس رنا مرعي، يتم حالياً نقل جثث الضحايا، الذين تعرف عليهم ذووهم في مشفى الباسل، بسيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي ليتم تسليمهم أصولاً للصليب الأحمر اللبناني.

السابق
إعتكاف القضاة «على حاله».. وعبود يقاضي نائباً وصفه بـ«المافيا»!
التالي
إشكال دموي في صيدا يوقع جرحى.. وانتشار للجيش والأمن العام