جناح لبناني في «معرض الغذاء الدولي- باريس»

اطلقت “جمعية التجارة العادلة” في لبنان جناح الشركات والمنتجات الغذائية اللبنانية” في “معرض الغذاء الدولي SIAL Paris ,الذي يقام في العاصمة الفرنسية بين 15 و19 تشرين الاول المقبل، بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ، ومؤسسة رينيه معوض و”المعهد العالي للأعمال” في بيروت ، في قاعة فتّال في مبنى الـ” ESA”، في حضور وزيري الصناعة جورج بوشكيان والاقتصاد والتجارة امين سلام

يندرج الجناح هو ضمن برنامج BIEEL  المخصص لدعم الصادرات الغذائية اللبنانية بتنفيذ من جمعية التجارة العادلة في لبنان و المُمَوَّل من “مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية” US MEPI.

شارك في حفل الاطلاق الوزيران سلام وبوشكيان والنائب ميشال معوض  والمدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد حيدر ومنسق “مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية” David Lewis  ديفيد لويس  وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين والمعنيين في الوزارات الانتاجية فضلا  عن النقابيين ورؤساء الغرف: السيد سليم الزعني رئيس جمعية الصناعيين, السيد منير بساط رئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية, رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية السيد غابي تامر والجمعيات ووكالات التنمية الدولية والاقتصاديين ورجال الاعمال والفعاليات والخبراء والاعلاميين.

وتطرقت الكلمات الى أهمية مشاركة 19 صناعيا لبنانيا في معرض الغذاء الدولي سيال باريس وهذا ما سيظهر مجددا أهمية  التعاون بين القطاعين العام والخاص ومختلف أطراف المجتمع اللبناني الى جانب ما سيتم التوقيع عليه من اتفاقيات بين الشركات اللبنانية والفرنسية. وأشار كل من المتكلمين الى الحاجة لدعم الصناعة اللبنانية ووضعها على الخارطة العالمية من أجل زيادة الصادرات وتعزيز الاقتصاد اللبناني. على الرغم من تفاقم الأزمات التي يشهدها لبنان تعمل جمعية التجارة العادلة في لبنان بالتعاون مع شركائها لزرع الأمل والايمان بقدرات شعبنا للحد من نزيف الهجرة.

وأعلن في حفل اطلاق الجناح اللبناني العمل بين جمعية التجارة العادلة ووزارة الصناعة على اطلاق مكتب داخلها لتسهيل التصدير الصناعي وعلى خلق حكومة الكترونية خاصة بالصادرات الصناعية واختتم الحفل  بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين جمعية التجارة العادلة في لبنان وغرفة التجارة الدولية/فرنسا لبنان.

وتخلل الحدث عرض العلامة التجارية للجناح اللبناني  وأهمية أنشطة العلاقات العامة واستراتيجية الاتصال والخطة الاعلامية المُعَدَّة لتسويق هذا الحدث الاستثنائي على المستويين المحلي والخارجي, وأهمية عقد اجتماعات عمل بين الشركات لما له من قيمة في تمتين العلاقات بين أرباب التجارة والصناعة  اذ تشكل المعارض  فرصة ملائمة لإقامة علاقات عمل وشبكة تواصل.

إقرأ أيضاً : المطارنة الموارنة يدعون للمعالجة الحازمة للأزمة مع الخليج.. وتوفير متطلبات الغذاء للبنانيين

من الاحتفال
السابق
المخرج الفرنسي جاك غودار يخرج من الحياة.. بعد ٩١ عاماً
التالي
إرتفاع طفيف في إصابات «كورونا».. ماذا عن الوفيات؟