«ما بدنا نتسبب بمخاطر جديدة».. جعجع يدعو الحكومة للتحرك ضد «حزب الله»

سمير جعجع

مع تصاعد حدة التهديدات بين حزب الله واسرائيل في حال فشلت المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية، اعتبر رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع أنّه “على الحكومة أن تمنع “حزب الله” من القيام بأيّ شيء قد يُعرّض اللبنانيين وأهالي الجنوب لأيّ خطر”، مضيفاً “ما بدنا نتسبّب بمخاطر جديدة”.

وتابع في مؤتمر صحافي: “على الأفرقاء مسؤولية الاتفاق على اسم واحد للرئاسة والتقصير يكون كبيراً إذا لم نذهب إلى المجلس النيابي قبل انتهاء المهلة الدستورية خصوصاً في الوضع الذي نمرّ به”.

وقال جعجع: “لا سوء نية ولكنّ الظروف شاءت أن يكون 14 أيلول ذكرى استشهاد رئيس الجمهورية بشير الجميّل والمفارقة أنّه استُشهد وهو رئيس انتخبه هذا المجلس النيابي ولأنّه كان يريد دولة جدّية”، وأشار إلى أنّه “اتفقنا كـ”جمهورية قوية” أنّنا لا يمكن أن نحضر الجلسة في 14 أيلول للسبب الذي ذكرته وأتمنّى على الرئيس برّي الأخذ بالاعتبار وضعنا وشعورنا ولن نصوّت على الإطلاق مع هذه الموازنة”.

ولفت جعجع إلى أنّ “السلطة الحالية المتمثّلة برئيس الجمهورية والحكومات المتعاقبة مستمرّة في الأمور وكأنّ شيئاً لم يكن وهذا وضع غير طبيعي والبلد منهار ولن نصوّت مع الموازنة لعدم وجود خطّة إنقاذ وتصوّر عام بشأن كيفيّة الخروج من الأزمة”، قائلاً: “ما عنّا دكّانة هون”.

السابق
جريمة طرابلس تكشف الإنفلات الأمني والسلاح غير الشرعي.. ودعوات إلى «الأمن الذاتي»!
التالي
بعدسة «جنوبية»: عودة الاحتجاجات الى بيروت.. اليكم الطرقات المقطوعة