«خيوط إرهابية» في جريمة طرابلس..وإجتماعات تغييرية وفرنسية تُحرك الاستحقاق الرئاسي!

تشييع محمد خضر
لم تكد دماء الضحايا تجف في طرابلس حتى إنفجرت الاوضاع جنوباً وفي مخيم عين الحلوة تحديداً. ومع دفن جبل محسن للضحية محمد خضر وببنين العكارية للأخوين محمد وعمر الحصني، تمكنت مخابرات الجيش من القاء القبض على احد المتورطين في مجزرة طرابلس.

ووفق مصادر امنية لـ”جنوبية” فإن الموقوف اعترف ان عملية السلب وغيرها كانت تحضر تمهيداً لتمويل “خلايا ارهابية”.

وتكشف المصادر، ان داتا الاتصالات ووجود وثائق في هاتف احد الجناة، قد تقود الى خيوط هامة لكشف العديد من الخلايا النائمة في الشمال وعكار تحديداً.

بيان الجيش

وأعلنت قيادة ​الجيش​ – ​مديرية التوجيه​، أنّ “بتاريخ 9/9/2022 السّاعة 18.00 وفي منطقة التل- ​طرابلس​، أقدم المواطن المطلوب (خ. ع.)، وهو من أصحاب السّوابق الجرميّة والإرهابيّة، يرافقه 3 أشخاص مجهولين يستقلّون درّاجتَين ناريّتَين، على إطلاق النّار من أسلحة حربيّة في اتجاه محل لبيع الهواتف الخلوية عائد للمواطن (م. خ.)؛ ثم دخلوا المحل وأطلقوا النّار فيه وفرّوا إلى جهة مجهولة”.

وأشارت في بيان، إلى أنّه “نَتج عن الإشكال مقتل المطلوب (خ. ع.) المذكور، وصاحب المحل (م. خ.)، والمواطنَين العاملَين في المحل (م. أ.) وشقيقه (ع. أ.)”.

المخابرات اوقفت احد المتورطين بالسلب والقتل والموقوف اعترف ان عملية السلب وغيرها كانت تحضر تمهيداً لتمويل “خلايا ارهابية”

ولفتت المديريّة إلى أنّه “تلا ذلك توقيف دوريّة من ​مديرية المخابرات​، المواطن (ع. ح.) بعدما تبيّن أنّه شارك في الهجوم”.

اشكال عين الحلوة

وتطور إشكال عائلي في حي الزيب في الشارع التحتاني في ​مخيم عين الحلوة​، الى ​اشتباك مسلح​ استخدمت فيه القنابل اليدوية.

وأدى الاشتباك الى احتراق سيارة، ومحل تجاري، ومقهى، وسقوط اكثر من ثلاثة جرحى اصابة احدهم خطرة.

حراك رئاسي

وفي المقلب الرئاسي، اعلن “تكتل نواب قوى التغيير” ان “استكمالا للمبادرة الرئاسية التي أطلقناها ككتلة نواب قوى التغيير، نبدأ يوم الاثنين المقبل الجولة الأولى من اللقاءات والتي تشمل جميع الكتل النيابية والنواب المستقلين لشرح أهداف المبادرة والاستماع لوجهة نظرهم بهدف الوصول إلى لبننة الإستحقاق “.

اجتماع باريس

وعقد ايضاً اجتماع فرنسي – سعودي تطرق ايضاً الى الملف الرئاسي، وحضره من الجانب السعودي اربع شخصيات من بينها المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، والسفير السعودي في لبنان وليد البخاري، ومن الجانب الفرنسي المستشار الرئاسي الفرنسي باتريك دوريل.

إقرأ أيضاً: جبل محسن «منصة» لرسائل دموية..ومعادلة جديدة لهوكشتاين: البحر مقابل البر!

وفي المعلومات ان الاجتماع لم يتطرق الى اسماء المرشحين، وانما شدد خلاله على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، تحاشيا للفراغ الدستوري، المتزامن مع الازمة المالية والاقتصادية، ما ينذر بمستقبل قاتم للبنان.

مفاوضات الترسيم

واصبحت مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل في ادق مرحلة، ولبنان امامه اسبوع حسب المعطيات المحلية، ليتسلم من آموس هوكشتاين، مسودة مكتوبة، هي عبارة عن عرض رسمي يشمل احداثيات تتعلق بالخط واحد وبمساحة لا تتجاوز الخمسة كيلومتر يحاول الاسرائيلي الاحتفاظ بها على هذا الخط، قبل منح لبنان الخط 23 كاملا اضافة الى حقل قانا.

.

السابق
خلف يتخوّف عبر «جنوبية» من «بازارت» في مفاوضات الترسيم.. وهذا المطلوب لضمان الحقوق!
التالي
عقم الإضرابات القطاعية المتفرقة وتحديات التحرك الموحّد