«رح يطلعو من القصر ومن التاريخ كمان».. جعجع في هجوم شرس على العهد

سمير جعجع

مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي وسط ضبابية باسم الرئيس القادم، شنّ رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع هجوماً شرساً على العهد قائلاً: “نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة ليست سوى البداية: فبعد أسابيع “رح يطلعوا من القصر… ورح يطلعوا من التاريخ كمان”، باعتبار أن العهود “بتروح وبتجي ووحدو العهد لإلكون يا رفافي الشهداء باقي، لا بيروح ولا بيجي، كان إلو بداية بس ما رح يكون إلو نهاية”.

وقال جعجع في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية اليوم الاحد: “أيها اللبنانيون، لهم لبنانُهم، ولنا لبنانُنا، بكل بساطة ومن الآخر: لبنانهم هو لبنان محور الممانعة وحلفاؤهم، الذي نعيشه اليوم في التمام والكمال، بينما لبناننا فرأيناه وعشناه جزئياً في مرحلة انتفاضة الاستقلال لأنّ محور الممانعة كان موجوداً وذات تأثير بشكل أو بآخر”.

اضاف: “أيها الشهداء، ماذا فعلوا منذ ظهورهم في الساحة حتى اليوم؟ جوابي لكم: قاموا بإنجازين رئيسيين: الأول، تمثّل حين تسلّموا حكومة كاملة الصلاحيات مكان رئيس الجمهورية سنة الـ1988”.

تابع: “أما الإنجاز الثاني فلمسناه حين تسلّموا، الى جانب أكثرية، منذ العام 2016 الى الآن رئاسة الجمهورية كما بمجلس الوزراء، وكانت النتيجة خراباً كاملاً وشاملاً على اللبنانيين لم يروا مثله في تاريخهم، حتى في عزّ أيّام الحروب العالمية”.

واعتبر ان “حتى هذه اللحظة، ورغم كل المآسي والخراب التي تسبّبوا بها، ما زالوا مستمرين في النهج التدميري ذاته لهدف واحد وهو الحفاظ على مصالحهم الشخصية”.

ورأى أنهم “يعطّلون تشكيل حكومة جديدة، ويتحضرون كما دائماً لتعطيل الانتخابات الرئاسية، والأكيد المؤكد أن ذلك ليس من أجل طرح خطة إصلاحية معيّنة بلّ محاولة بالإتيان بجبران باسيل أو “حدا من عندو” رئيس للجمهورية خلفاً لميشال عون”.

وأشار الى أن “المؤسف أنهم يدّعون أن ما يقومون به بحجّة تحصيل حقوق المسيحيين، وهذه هي الكذبة الأكبر المستخدمة من قبلهم باستمرار في وقت لم يضر أحد بالمسيحيين أكثر منهم، وما من أحد رفع نسبة هجرتهم و”وكفّر كتار منّن بلبنان” أكثر منهم”.

وأردف “هكذا نعيش منذ أكثر من 32 سنة، أكاذيب وغشّ وخداع وتغطية للسماوات بالقبوات، وإذا حاولنا كشف حقيقتهم يُقال لنا “هلكتونا كل الوقت عونيي وقوات، وقوات وعونيي”، وفي حال لم نفعل فعندها “عم نترك الفاجر ياكل مال التاجر”.

أضاف جعجع “رفاقي الشهداء، حاولت في السنوات الماضية تجنّب قدر المستطاع الأمور السوداء في ذكراكم البيضاء، ولكن هذه السنة شعرت أنه حان الوقت أن أضع بعض النقاط على الحروف، ولو أن التاريخ لن يرحمهم”.

وتابع: “تأكدوا أن “الغد” سيضع نقاطاُ كثيرة وكبيرة لن تنتهي على الحروف وسينال كل صاحب حق حقه، وأكيد أنتم ستكونون أصحاب الحق الأكبر. ففي نهاية المطاف “ما بيصح الا الصحيح”.

السابق
قاتل الطفلة جوى يهرب الى لبنان.. فبركة لنظام الأسد للتستر على الجريمة وهذه علاقة «حزب الله»!
التالي
بالفيديو: حريق كبير في الدامور.. هذا ما يحصل ليلاً