بعد رطوبة وحرارة «آب اللهاب»..أيلول بالأمطار «مبلول»!

شهر ايلول

بعد موجة صحراوية حارة رفعت درجات الحرارة خلال الاسبوع الاخير من “آب اللهاب” الى 41 درجة مئوية، مع رطوبة وحرارة عالية، يحمل “ايلول المبلول” معه الامطار، والتي تخفض من الرطوبة والحرارة نسبياً.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وبداية انخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء نسبياً، حيث تنشط الرياح أحياناً ويستمر تكوّن الضباب على المرتفعات. كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصاً في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية.

حال الطقس لثلاثة ايام

وتوقعت الارصاد نفسها ان يكون طقس غد الأحد، غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وبداية انخفاض بنسبة الرطوبة على الساحل، مما يؤدي إلى تلطيف الاجواء نسبياً، حيث تنشط الرياح أحياناً ويستمر تكون الضباب على المرتفعات. كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خصوصاً في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية.

ويكون طقس الإثنين غائم جزئياً مع استمرار درجات الحرارة بالإنخفاض حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية. كما تخف نسبة الرطوبة على الساحل مع نشاط بسرعة الرياح أحيانًا فتتلطف الأجواء نسبياً، كما يتكون لضباب عل المرتفعات.

إقرأ ايضاً: ما هذا النفوذُ المحاصَرُ الذي يحاصِرنا انهيارياً؟

اما طقس الثلاثاء فيكون غائماً جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية وتبقى من دون تعديل يذكر على الساحل، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق اعتباراً من بعد الظهر وخصوصاً في المناطق الشمالية والجبلية، ورياح ناشطة أحيانًا.

السابق
ما هذا النفوذُ المحاصَرُ الذي يحاصِرنا انهيارياً؟
التالي
بالفيديو: ثلاثة جرحى بإشكال على خلفية مرور وركن سيارة في كفررمان!