اليوم الأول لإضراب لموظفي «أوجيرو»..الإتصالات شبه مقطوعة والصليب الأحمر «أول الضحايا»!

انترنت اوجيرو

تفاقمت اليوم اوضاع الاتصالات الهاتفية الثابتة والخلوية، بسبب الاضراب الذي دعت اليه نقابة موظفي وزارة الاتصالات وهيئة “اوجيرو”، للمطالبة بإنصاف الموظفين الذين يبلغ عددهم 5674 موظفا ومستخدما ومياوما، بعد رفع تعرفة الاتصالات الثابتة والخلوية وعدم لحظ اي زيادة للموظفين.

وتوقفت اعمال الصيانة والخدمات على الشبكات الهاتفية التي تغذي المشتركين بخطوطهم الثابتة والخلوية، بعدما اصر الموظفون على اصلاح اي عطل يطرأ لحين تحقيق المطالب.

الموظفون لن يعودوا الى العمل الا بعد احتساب رواتبهم على سعر 8000 ليرة للدولار بحيث يقسم راتبهم على 1500 ويضرب ب8000 وبالتالي تكون المرحلة الاولى من المطالب قد تحققت

وعلم ” جنوبية” ان الموظفين “لن يعودوا الى العمل الا بعد احتساب رواتبهم على سعر 8000 ليرة للدولار، بحيث يقسم راتبهم على 1500 ويضرب ب8000 وبالتالي تكون المرحلة الاولى من المطالب قد تحققت”.

وأكدت مصادر مواكبة ل”جنوبية”، ان “اضراب الموظفين يؤثر على مليوني مشترك في الهاتف الثابت ومليونين آخرين في الهاتف الخلوي، عدا تأثر الحركة التجارية والمصرفية والاعمال والخدمات والمرافق والمؤسسات العامة والخاصة”.

إقرأ أيضاً: الياس الزغبي: إنتهاء مرحلة «الشيعوية العسكرية» لـ«حزب اللّه» حتمي!

هذا وأعلن الصليب الأحمر اللبنانيّ تعطّل رقم الطوارئ المجانيّ 140 في الجنوب بسبب توقّف سنترال أوجيرو، واضعاً رقماً موقّتاً في الخدمة.تعطّل رقم الطوارئ الخاص بالصليب الأحمر وهو: 81/715076.

كما توقفت الهواتف الارضية وخدمة انترنت ال dsl في الجنوب قضاء بنت جبيل، بسبب اضراب موظفي السنترالات في مراكز القضاء من جهة، ونفاذ مادة المازوت من جهة أخرى.

توقفت الهواتف الارضية وخدمة انترنت ال dsl في الجنوب قضاء بنت جبيل بسبب اضراب موظفي السنترالات في مراكز القضاء من جهة ونفاد مادة المازوت من جهة أخرى

ويستمر الاضراب في يومه الاول لحين تحقيق المطالب، في ظل غياب كلي للمسؤولين المعنيين بالوقوف على تحقيق المطالب.

السابق
الياس الزغبي: إنتهاء مرحلة «الشيعوية العسكرية» لـ«حزب اللّه» حتمي!
التالي
«تفاؤل اسرائيلي»: وضع اللمسات الأخيرة على إتفاق ترسيم الحدود؟