سوريا تطلب من إيران عدم مهاجمة اسرائيل من أراضيها.. ما علاقة أميركا؟

درعا سوريا

بعد الهجمات الايرانية على مواقع عسكرية اميركية في سوريا رداً على الغارات الاسرائيلية على قواتها، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلا عن مصدر في دمشق، أن المسؤولين السوريين طلبوا من إيران ووكلائها عدم شن هجمات ضد إسرائيل من أراضيها.
 
وأضافت مصادر الصحيفة يوم السبت، أن هذا الأمر دفع المليشيات التي تقودها إيران في سوريا، إلى الرد على الضربات الإسرائيلية بضرب القواعد الأمريكية بدلا من ذلك.

وأفادت بأن الطلب السوري جاء خلال اجتماع افتراضي جمع كلا من إيران والأحزاب المدعومة منها في سوريا والعراق وحزب الله في لبنان واليمن وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي.
 
وكشفت أن الاجتماع حدث قبل حوالي عام، حيث التقت الأطراف المذكورة بشكل افتراضي على الإنترنت، لمناقشة كيفية الرد على الهجمات الإسرائيلية المتزايدة داخل سوريا، وفق “لغيس قريشي”، المحلل المقرب من الحكومة الإيرانية، والمطلع على استراتيجية الحرس الثوري في المنطقة. 

وقرر المشاركون في الاجتماع أنه مقابل كل ضربة إسرائيلية على هدف إيراني في سوريا، ستكون هناك ضربة انتقامية ضد قاعدة أمريكية هناك، وخاصة “التنف”.

وذكر المصدر في دمشق للصحيفة، أن السوريين لا يريدون شن هجوم على إسرائيل من أراضيهم؛ لأن ذلك من شأنه أن يخاطر بحرب شاملة في الدولة المضطربة بالفعل.

السابق
أزمة التشكيل تابع.. باسيل يتخلى عن مطلب توسيع الحكومة ويشترط تسمية وزيرين
التالي
ارتفاع البنزين وانخفاض الغاز.. هكذا اصبح جدول أسعار المحروقات