«حزب الله» يتفرج على الإنهيار حتى رحيل عون..و«إبتزاز كهربائي» بالعتمة او «دولرة التعرفة»!

عون وحزب الله
"حزب الله" المنشغل بقضايا الاقليم و"القضاء والقدر" لا يبالي للوضع الداخلي، وما وصلت اليه اجتهادات العهد العوني المنقضي ولا صفر الانجازات وما جره من ويلات على البلد.

وفيما يبدو الرئيس ميشال عون وصهره النائب جبران باسيل “سعيدين” بغطاء “حزب الله” لتطييرهما الحكومة، لا يبدوان كذلك لتأكدهما ان “حزب الله” لن يستطيع تغطية اي تمرد او احتلال لبعبدا.

وتقول مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان تعطيل انتخاب الرئيس حتى مجيء عون ليس مماثلاً لتعطيل انتخاب الرئيس الجديد ليبقى عون بعد انتهاء ولايته الدستورية في بعبدا. وبالتالي امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله ليس مستعداً للدخول في مغامرة عسكرية او داخلية ليبقي عون والذي تخلى عنه حتى صهره شامل روكز وابنته والعشرات من مساعديه ومستشاريه!

تعطيل انتخاب الرئيس حتى مجيء عون ليس مماثلاً لتعطيل انتخاب الرئيس الجديد ليبقى عون بعد انتهاء ولايته الدستورية في بعبدا

وترى المصادر ان استراتيجية “حزب الله” هي “التفرج” وترك الامور تسير نحو الانهيار الكامل هي السائدة وعدم تحريك اي ساكن في حارة حريك معناه ان “الحزب” يريد انهاك الجميع في معارك عون “الدونكيشوتية” ليصلوا متعبين اليه ليفرض اي رئيس جمهورية ورئيس حكومة ويفرض تسوية على السعودي والاميركي ويقبض ثمنها فلماذا يستعجل؟

عتمة شاملة

 واستمرت المعالجات الترقيعية للأزمات ومنها ازمة التعتيم الشامل القريب، حيث قال وزير الطاقة وليد فياض من قصر بعبدا بعد لقاء الرئيس ميشال عون :”حصلنا على قرار من مجلس ادارة كهرباء لبنان بزيادة التعرفة تزامناً مع زيادة التغذية، بحيث نستطيع إعطاء اللبنانيين كمية من التغذية بكلفة اقل من نصف سعر المولدات الخاصة.

اضاف: تمت المصادقة على التعرفة من قبلي كوزير طاقة ومن قبل ادارة مجلس الكهرباء الذي طرح الموضوع بناء الى نصيحتي. والمطلوب الآن موافقة وزارة المال على هذا الموضوع ومن ثم موافقة الحكومة، ومن الممكن ان تكون هذه الموافقة استثنائية من قبل رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الاعمال.

استراتيجية “حزب الله” هي “التفرج” وترك الامور تسير نحو الانهيار الكامل هي السائدة وعدم تحريك اي ساكن في حارة حريك معناه ان “الحزب” يريد انهاك الجميع في معارك عون “الدونكيشوتية”

في المقابل تكشف مصادر معنية بالملف الكهربائي لـ”جنوبية” ان كل القصة تتركز على دولرة قطاع الكهرباء “الدولة والاشتراك” وفرض امر واقع على اللبنانيين وخصوصاً ان مشروع الطاقة البديلة او الطاقة الشمسية ليس متوفراً لأكثر من 5 في المئة من اللبنانيين واللاجئين نظراً لارتفاع كلفته وبالدولار الاميركي “الفريش”.

إقرأ ايضاً: «إشتباك دستوري» بين عون وميقاتي على «إدارة الفراغ»..وعهد العتمة «يُعمي» اللبنانيين!

وتشير المصادر نفسها الى ان الامور ستتفاقم حتى فرض امر واقع على الناس وذلك بتعميم العتمة كفكي الكماشة لا كهرباء لبنان ولا مولدات بحجة انقطاع المازوت والفيول او تسعير الكيلواط للجهتين بالدولار!

جثث مهترئة!

ومتابعة للبحث عن جثث  ضحايا “مركب الموت” في طرابلس والذي غرق في نيسان الماضي ، افادت مصادر امنية لـ”جنوبية” عن العثور على 5 جثث (سيدة و3 اطفال ورجل) والجثث مهترئة ومتآكلة مما يصعب حالة انتشالها ويرجح صعوبة ذلك لكونها ستتفتت مباشرة!

مصادر امنية لـ”جنوبية”: العثور على 5 جثث (سيدة و3 اطفال ورجل) والجثث مهترئة ومتآكلة مما يصعب حالة انتشالها ويرجح صعوبة ذلك لكونها ستتفتت مباشرة!

وكان قائد القوات البحرية في لبنان العقيد الركن هيثم ضناوي قد اعلن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع النائب اللواء اشرف ريفي في مرفأ طرابلس حول آخر مستجدات سحب قارب الموت، أن “هناك أدلة جديدة سنضعها بأيدي القضاء، أملاً في أن تخفف عن أهالي الضحايا”. وأكد أن الجيش وضع كل إمكاناته في تصرف الغواصة مع متابعة مباشرة من قائد الجيش وأؤكد الشفافية التي نتعاطى بها في أي قضية.” وأشار ضناوي الى أن “قيادة الجيش كانت متعاونة إلى أقصى الحدود لوصول الغواصة، ووضع كل أجهزته وعناصره لإنجاز هذه المهمة”، وأوضح أنه “في البداية كانت هناك صعوبة لكننا استطعنا أخيراً أن نستقدم الغواصة”.

السابق
صفر كهرباء خلال أسبوعين؟
التالي
بعد إفتراق 50 عاماً..حزبان يندمجان بعد إنشقاق في عز تراجع اليسار!