الحرب على المخدرات مستمرة..إحباط عملية تهريب من لبنان إلى سوريا!

عصابة تهريب مخدرات

تستمر الجهود الامنية لاحتواء ملف التهريب (غير المحمي من رؤوس كبيرة) من سوريا الى لبنان وكذلك متابعة ملف المخدرات بعد فرار ابو سلة ونوح زعيتر الى سوريا.

شبكة كبيرة

وفي السياق أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها الشعبة لكشف شبكات الاتجار بالمخدرات وتهريبها وتوقيف أفرادها، وبنتيجة المتابعة، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد شبكة تقوم بالتحضير ل​عملية تهريب​ ​مخدّرات​ من ​لبنان​ إلى ​سوريا​، وتضم كل من السوريين ع. ع. (من مواليد عام 1994) الرأس المدبّر للشبكة، و ب. ع. (من مواليد عام 2004)، و م. م. (من مواليد عام 1989)”.

ولفتت في بلاغ، إلى أنه “بتاريخ 1-8-2022، تمكّنت دوريات الشّعبة من إحباط عملية تهريب المخدّرات إلى سوريا، موضّبة ومخبّأة داخل عدد من مكبّرات صوت وهي عبارة عن 2 كلغ من مادة ​حشيشة الكيف​، 298 غ. من ​الحبوب​ المخدّرة ​كبتاغون​”.

إقرأ أيضاً: المنتخب الوطني لكرة السلة «يُضيئ» وطناً يغرق في العتمة!

وأوضحت الشعبة، أنه “بتاريخ 18-8-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفت القوّة الخاصّة في الشّعبة، بالتزامن، جميع أفراد الشّبكة في محلّة ​برج حمود​”، وأردفت أنه “بتفتيش المنزل حيث يقيمون، عُثِرَ على كميّة من حشيشة الكيف زِنتها 800 غ، وكميّة من حبوب الكبتاغون زِنتها 140 غ”.

وأكدت أنه “بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم، وأنهم كانوا يحضّرون لعملية تهريب أخرى للمخدّرات إلى سوريا عبر البر”، وتابعت: “أجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص”.

السابق
وتريات مظفر النواب
التالي
جنبلاط يدعم تعديل الدولار الجمركي.. تجار سوريا ولبنان اغتنوا!