«سجال» بين السفارتين الأميركية والروسية بسبب علم لبنان!

روسيا اميركا

تزامن يوم عيد استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي في تاريخ 24 آب مع مرور ستة أشهر على الغزو الروسي لأوكرانيا، وشكّلت هذه المناسبة مادة لـ “السجال” بين سفارتي الولايات المتحدة الاميركية وروسيا في بيروت على موقع “تويتر”.

فقد نشرت السفارة الاميركية في لبنان تغريدة عبر “تويتر” أرفقتها بصورة لعلم أوكرانيا بجانب العلم اللبناني جاء فيها : “اليوم، في العيد الوطني لأوكرانيا، نقف في السفارة الأميركية في بيروت تضامنًا مع الشعب الأوكراني الذي عانى ستة أشهر من الاعتداء من قبل النظام الروسي”.

إقرأ أيضاً : أعيد بيع حمولتها مرات عدة.. هل اختفت أول سفينة حبوب غادرت أوكرانيا؟!

وحول سبب وضع العلم اللبناني إلى جانب العلم الأوكراني, أكّدت السفارة الأميركية أنَه “ليست الحرب التي تختارها روسيا في أوكرانيا مجرد أزمة أوروبية, الملايين حول العالم, بما في ذلك الشعب اللبناني, يعانون من انعدام الأمن الغذائي المتزايد بسبب الغزو”.

وأضافت: “يعتمد لبنان على أوكرانيا لتأمين 81٪ من واردات القمح, إن سلوك روسيا هو بمثابة سرقة بشكل مباشر من اللبنانيين”، مشيرة الى أنه “مع ذلك، لا شيء جديد, متى كان الأميركيون قلقين بشأن موقف الدول الأخرى ولا مصالحهم الخاصة؟”.

جاء الردّ من السفارة الروسية في بيروت سريعاً فكتبت على حسابها عبر “تويتر”: “قررت الدبلوماسية الأميركية في بيروت الاستيلاء على علم دولة أخرى, يبدو أنهم لا يهتمون بأن هذا على الأقل ليس محترمًا تجاه البلد الذي يستقبلهم”.

السابق
خاص «جنوبية»: لا دعم على المحروقات.. توقف «صيرفة» والتسعير على دولار السوق السوداء!
التالي
«صفر» كهرباء.. والمعامل «خارج الخدمة»!