إحسان المنذر.. آخر الموسيقيين الرومانسيين ينضم الى قافلة الغائبين!

احسان المنذر

صمت ثقيل يطبق على الذوق الفني وعلى السمع الموسيقي الرفيع.. فكيف سيكمل “الأورغ” هذا الصيف و في سائر الفصول والأيام وحيداً بعدما تركه عازِفه الملحن الموسيقار إحسان المنذر؟كيف سيستمر النغم بموجه ورومانسيته ، كيف سيموج على تِركة سخية من الألحان والأغاني والمعزوفات؟
لقد التحقَ المنذر بأصدقائه الكبار الشعراء ،مارون كرم وإلياس ناصر ، والعذب عازار حبيب..
إحسان المنذر آخر رومانسيي الموسيقى الميلودرامية في الأغنية اللبنانيةوالعربية سيبقى علامة” دائمة في البال، مشعة كحرف لا ينطفيء، في غمرة زمن راهن بائس وتعيس.

التحقَ المنذر بأصدقائه الكبار الشعراء مارون كرم وإلياس ناصر والعذب عازار حبيب..


توفي الموسيقار اللبناني إحسان المنذر صباح اليوم الاربعاء 3أغسطس/ آب، بعد صراع مع المرض وذلك عن عمر ناهز 75 عاما.
وتشيع جنازته في روضة الشهيدين، اليوم الأربعاء، عند الساعة الثالثة بعد الظهر، ويقام العزاء بعد الدفن في منزل الفقيد في الفنار العالي.
كانت بدايات إحسان المنذر فى عالم الفن منذ نعومة اظافره حيث كان يعشق الموسيقى وكان يرغب فى أن يكون موسيقارا وليس مطربا .. وتأثر فى البداية بالموسيقى الأوروبية ولكنه بعد أن ابهره كل من عبد الوهاب وبليغ حمدي والسنباطي. 

كانت بدايات إحسان المنذر فى عالم الفن منذ نعومة اظافره حيث كان يعشق الموسيقى وكان يرغب فى أن يكون موسيقارا وليس مطربا


تعاون الراحل مع عدد من الفنانين اللبنانيين،ومنهم الفنانة سمية بعلبكي من خلال أغنية بعنوان “امرأة شرقية” من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني كما تعاون مع ماجدة الرومي ومن بين أغانيهما: “مطرحك بقلبي”، ولحن للفنانة جوليا بطرس أغنية “وقف يا زمان”.

تعاون مع ماجدة الرومي ومن بين أغانيهما: “مطرحك بقلبي” ولحن للفنانة جوليا بطرس أغنية “وقف يا زمان”


ووزع إحسان المنذر الأغاني لكثير من الملحنين، وقاد الفرقة الموسيقية لبرنامج ستديو الفن للمخرج الراحل سيمون أسمر سنة 1982. 
(وفاة ابن إحسان المنذر ).
تعرض الموسيقار إحسان المنذر لمأساة حقيقية خلال حياته، تمثلت في رحيل ابنه خلال الحرب اللبنانية وهو الأمر الذى أثر سلبيا على حياته ولكنه سرعان ما خرج من كبوته بالغناء والموسيقى وتقديم إبداعات فنية براقة وناجحة.

السابق
بعدسة «جنوبية»:بعد قرار عويدات.. السفير الأوكراني يطلب إعادة فتح التحقيق بشأن «لوديسيا» !
التالي
انهيار الإهراءات أصبح وشيكاً.. واجراءات أمنية أمام مرفأ بيروت!