«حلّ عني أنا الله مكلفني».. تعليق لنصرالله حول ملف ترسيم الحدود

السيد حسن نصرالله

مع تصاعد وتيرة المفاوضات في ملف ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل، أشار الأمين العام لـ”حزب الله​” السيد حسن نصرالله إلى أنّ، “قيادة حزب الله تناقشت بعد حضور منصة الإستخراج الى شواطئ ​فلسطين المحتلة​، درسنا الخيارات، ورأينا أن هناك خط الإنهيار دون مساعدات، ولا وجود لأفق حل، ولدينا فرصة استخراج الغاز و​النفط​”.

وقال: “كنا نستطيع أن لا نخوض هذه المغامرة و”دون وجع رأس”، إلا أننا وضعنا نفسنا أمام خيارين إما بحل الأمور بإيجابية لصالح لبنان وإما الذهاب الى حرب، واتخذنا هذا القرار”.

اضاف: “بعض المواقع تشمت بمناطق سكن بيئتنا بأنها ستتضرّر إن حصلت أي حرب، على أساس أن ​النفط والغاز​ سيكون لمنطقة دون أخرى، لكن انطلقنا من حرقة قلبنا على الناس، ونعتبر أن كرامتهم وأمنهم من أعظم الأعمال العبادية لله، وهناك فرصة تاريخية لإنقاذ البلد والناس ونقلهم من الذل الى أفق واسع كبير، يحتاج الى مخاطرة محسوبة ولنذهب الى المخاطرة، وحاضرون أن نقدم أرواحنا من أجل وطننا وشعبنا من يقف بمكان ليس مناسبا لكن حاضرون”.

وعن سؤال حزب الله “من كلفك ب​الدفاع​ عن لبنان؟”، قال نصرالله: “حلّ عني، أنا الله مكلفني”.

وتابع: “كل نيتنا أن نساعد الناس ونعطي الدولة عنصر قوة بالتفاوض، وغدا الصباح رباح، لكن لسنا جانبًا بالتفاوض ولم نكلف أحدًا وليست مسؤوليتنا بل مسؤولية الدولة بقيادة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، ونحن لن نتدخل على الإطلاق بقرار الدولة، بل نحن عنصر قوة لموقف الدولة”.

وقال:”هناك من يقول أن حزب الله يريد “قطف” الأمور الإيجابية بملف الترسيم، لا نريد استغلال الأمر، بل نريد من الدولة أن تستغل خيراتها”.

السابق
حسينية الخندق الغميق تنفي اتباعها لأي جهة
التالي
التطورات السياسية في العراق تابع.. مقتدى الصدر يكشف عن الهدف النهائي للحراك