بالصور: بدعوة من «حزب الله».. السفير العراقي «يسوح» بالسلاح والقذائف في البقاع!

مرةً جديدة يقع فيها السفير العراقي في لبنان حيدر البراك في مواقف لا تمت للدبلوماسية بصلة لا وبل تشكل نموذجاً سيئاً للعمل الدبلوماسي والسياسي، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور للبراك، يتوسط مجموعة مسلحين بملابس مدنية، وفي واحدة من الصور ظهر وهو يطلق قذيفة “أر بي جي 7” (RPG-7) في منطقة البقاع.

فيما افادت المصادر لـ”جنوبية” ان “حزب الله هو من وجه دعوة خاصة للسفير كي “يسوح” في البقاع ويتعرف على ثقافة الحزب في نشر السلاح غير الشرعي الخارج عن اطار الدولة”.

اضافت: “تصرفات السفير أثارت موجة من الانتقادات، وسط مطالبات باستدعائه من قبل الخارجية العراقية”.

الا ان حساباً غير موثقاً يحمل اسم السفير البراك وتعريف “سفير العراق في لبنان” نشر ما قال إنه “توضيح هام” وجاء فيه: “كجزء أساسي من مهام عمل أي سفير وهو الانفتاح والتواصل مع المجتمع الذي يعيش به بكل مكوناته. قمت بتلبية دعوة كريمة من إحدى أكبر القبائل العربية في منطقة البقاع لزيارتهم”.

أضاف: “وكعادة أهل القرى والريف في الترحيب بالضيف الذي يتم استقباله من قبل شيوخ العشائر بتلك المنطقة ووجهائها ورئيس البلدية وبعض ضباط الجيش والشرطة، عند وصول الضيف يرحبون به على طريقتهم الخاصة، وكانت بإطلاق النار”.

وتابع: “خلال الجولة استوقفتني مجموعة من الشبان الذين يقومون بحراسة الحدود وطلبوا أخذ صور تذكارية معهم وهم يقومون بأداء واجبهم وأخذت هذه الصورة وليس صحيحاً أن في الصورة أي رسالة من أي نوع خارج إطار المجاملة في مناطق عشائرية وشبان من حرس الحدود”.

فيما لم يصدر عن السفارة العراقية في لبنان أو وزارة الخارجية العراقية أي تصريح أو تعليق بشأن صور السفير البراك، لحد الساعة.


السابق
خاص «جنوبية»: «الوكالة الوطنية» نحو التوقف.. والموظفون مستاؤون من التمييز!
التالي
فارق كبير بين الدولار «الأسود» و«صيرفة».. كيف افتتح السوق الموازية