وهاب يكشف: عون رفض استقبال ميقاتي.. ما تجي لعندي!

وئام وهاب

لفت رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهّاب إلى أنّ، “رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط فاز بمعركته علينا لكنّه لم يفز بالمعركة العامة بفوزه بـ 3 نواب فقط هذه الإنتخابات بعد أن حصد 8 نواب في 2018”.

وفي حديثٍ له لـ “الجديد”، كشف وهّاب أنّ “الرئيس ميقاتي طلب موعداً من الرئيس عون والأخير رفض وأرسل وليد نصار لميقاتي حاملاً رسالة من عون مفادها “إذا ما عندك شي جديد ما تجي لعندي”.

أما حول إنتخابات رئاسة الجمهورية، فاعتبر أنّ “لا أحد قادر على تحمّل وزر تعطيل جلسة الإنتخابات الرئاسية سوى حزب الله الذي لا يريد التعطيل و14 آذار “ما بيسترجو يعطلوها” لذا أعتقد أن الجلسة ستجري في موعدها”.ورأى أنّه، “إذا تم الإتفاق الخارجي فسيُنتخب جوزاف عون رئيساً وإن لم يتم فسليمان فرنجية هو الأكثر جدية أما جبران باسيل “في الله بيعطيه غير أصوات الحزب”.

ولفت وهّاب إلى أنّ، “إميل رحمة “فات عالدولة وضهر وما عليه حكي” وهو على تواصل جيد مع الجميع وهو مرشح جيد لرئاسة الجمهورية”، مضيفًا “المواصفات التي وضعها البطريرك الراعي لرئاسة الجمهورية تنطبق على إميل رحمة وتنطبق أيضاً على قائد الجيش”.

وتابع، “قلت للرئيس عون منذ البداية إنه “إذا بدك تخانق بدك عدة خناق” ولا يمكنك إلغاء الآخرين بالتصريحات “وبكم موقف”.ورأى أنّ، “إذا كانت شروط الوصول إلى رئاسة الجمهورية أن تكون ثروة المرشح مليار دولار وأن يكون قاتلاً لـ5 آلاف شخص فهي لا تنطبق على إميل رحمة”.

وحول ملف ترسيم الحدود، اعتبر وهّاب أنّ “هوكستين سخر من لقاءاته مع الرؤساء الثلاثة وذهب ولم يعد ولولا مسيّرات الحزب “ما حدا لكشنا”، مؤكّدًا أنّ “الماتش منباع عالـ23”.وعن التحقيقات في جريمة إنفجار مرفأ بيروت، قال: “برأيي أن يُبدَّل قاضي مرفأ بيروت “وينجاب قاضي محترم” لأن البيطار “صار بدو يشتغل سياسة” وبالوضع الحالي “ما بقى يقلّع”.ودعا وهّاب الرئيس ميقاتي لـ “تصحيح أجور القطاع العام ورفع تعرفة الكهرباء وإذا أتمّ ذلك “رح نعمله تمثال برونز عقياسه وعحسابه.. مع إنو مش عم يدفع”

السابق
بعد تهديدات باسيل.. اوساط ميقاتي تردّ: لا تعقّدوا الأمور!
التالي
التأليف تابع.. تطورات حكومية بعد الاضحى!