اغتيالات بالجملة في درعا والسويداء!

تشييع ضحايا مدينة جاسم

يخيم الانفلات الأمني وانتشار عمليات القتل والتصفية في مناطق جنوب سوريا، إذ شهدت خلال اليومين الماضيين عدة عمليات اغتيال استهدفت مدنيين وآخرين متهمين بتجارة المخدرات وعناصر من قوات النظام السوري.

فصباح (الأربعاء) قتل المدعو أحمد الخالدي بعد استهدافه بالرصاص المباشر أمام منزله في بلدة العجمي بمنطقة حوض اليرموك غرب درعا. والخالدي من المتهمين بتجارة وترويج المخدرات في منطقة حوض اليرموك، وفقاً لمصادر محلية، ويعمل ضمن تشكيلات الفرقة الرابعة المحلية في المنطقة بعد اتفاق التسوية الذي شهدته المحافظة عام 2018. ويتحدر الخالدي من عشائر ريف حمص، وسكن المنطقة مع بداية الأحداث في سوريا.

من ايام وفي السويداء قالت مصادر محلية إن المشفى الوطني في المحافظة وصله مساء أول من أمس، جثتا الشابين مجد عادل جربوع وسلطان أدهم نعيم.

شهدت مدينة جاسم ليل الاثنين – الثلاثاء اغتيال 5 أشخاص بينهم قيادي بعثي وهو كمال العتمة ومدير الزراعة الحالي في مدينة الصنمين زكريا العتمة و3 آخرين

وأشارت إلى أنهما وجدا مقتولين قرب مفرق مردك، على طريق دمشق السويداء، وعليهما آثار التصفية بالرصاص بعد تعرضهما للتعذيب. وأوضحت إلى أنهما من المتهمين بتجارة وترويج المخدرات في المحافظة.

وكذلك، استهدف مجهولون ثلاثة عناصر من النظام السوري منذ 3 ايام على الطريق الواصل بين مدينتي جاسم ونوى في الريف الغربي من محافظة درعا، حيث تم استهدافهم بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم. كما شهدت مدينة جاسم بريف درعا الشمالي استنفاراً وانتشاراً عسكرياً بعد قيام مجهولين بإلقاء قنبلة أمام مخفر الشرطة في المدينة.

إقرأ ايضاً: الممثل الكوميدي اللبناني بيار شمعون يرحل في عز عطائه

وعثر الأهالي في ريف درعا الشرقي على جثة المواطن زياد حسن العفيس بين بلدتي كحيل والطيبة، وكان قد تعرض للخطف قبل أيام قليلة ماضية أثناء وجوده غربي بلدة المسيفرة، ويتحدر من منطقة اللجاة شمال شرقي درعا ويسكن مدينة الحراك بالريف الشرقي من درعا.

وشيع أهالي مدينة جاسم بريف درعا الشمالي أمس 5 قتلى، بعد أن شهدت المدينة ليل الاثنين – الثلاثاء، اغتيال 5 أشخاص بينهم أمين فرع حزب البعث السابق في درعا كمال العتمة، ومدير الزراعة الحالي في مدينة الصنمين زكريا العتمة، و3 آخرين كانوا برفقتهم، إضافة إلى إصابة طفلة وسيدتين بجروح بليغة، نقلوا إلى مشفى مدينة الصنمين، وذلك وفقاً لمصادر محلية من المدينة بعد هجوم نفذه مسلحون مجهولون على منزل زكريا العتمة مدير دائرة الزراعة. واستهداف الموجودين فيه بالرصاص المباشر.

وأضاف المصدر أن مدينة الصنمين شهدت حالة من التوتر، حيث عمد أشخاص مسلحين قبل حادثة الاستهداف والهجوم على منزل زكريا العتمة، إلى إطلاق الرصاص بشكل كثيف في شوارع المدينة، وحاصروا منزل زكريا العتمة مدير الزراعة وأطلقوا وابلاً من الرصاص باتجاه المنزل، ثم تمت عملية اقتحام للمنزل واستهداف الموجودين فيه.

السابق
الممثل الكوميدي اللبناني بيار شمعون يرحل في عز عطائه
التالي
طهران تتمسك بمواصلة المحادثات النووية وسط تشاؤم غربي!