خاص «جنوبية»: تشكيلة ميقاتي الاولى من 18 وزيراً..و5 وزراء جدد!

عون ميقاتي

كما كان متوقعاً وتأكيداً لمعلومات “جنوبية” في الايام الماضية، حمل الرئيس المكلف نجيب ميقاتي اليوم معه الى بعبدا، تشكيلة حكومية مطعمة بين الجديد والقديم ومن 18 وزيراً، بينهم 5 جدد وابرز المغادرين هم: عصام شرف الدين وزير المهجرين بسبب فقدان “الديمقراطي” التمثيل النيابي، وكذلك وزير الطاقة وليد فياض ووزراء الخارجية عبد الله ابو حبيب والوزيرة نجلا رياشي( ابو حبيب ورياشي) رفضا اعادة التوزير، وكذلك وزير الاقتصاد امين سلام . من المغادرين وزير التربية القاضي عباس الحلبي وقد يعيد النائب السابق وليد جنبلاط تسمية وزيرين جديدين من غير الحزبيين رغم اعلانه عدم المشاركة.

إقرأ ايضاً: أيام معدودة لإختبار «حماسة» ميقاتي..وباسيل يستحضر «رئاسياً» المُبعدين الى اسرائيل!

وتؤكد مصادر وزارية لـ”جنوبية” ان رئيس الجمهورية ميشال عون سيرفض التشكيلة عبر “تنييمها” في ادراج بعبدا ولكونها لم تأت بالتوافق مع عون وصهر العهد جبران باسيل!

ميقاتي في بعبدا

وكان ميقاتي زار عون في بعبدا صباح اليوم في قصر بعبدا، واعلن بعد اللقاء انه سلمه​ التشكيلة الحكومية، التي يراها مناسبة.

مصادر وزارية لـ”جنوبية”: عون سيرفض التشكيلة عبر “تنييمها” في ادراج بعبدا ولكونها لم تأت بالتوافق معه ومع صهره باسيل!

ولاحقاً قال ميقاتي، في تصريح له عبر قناة “الجديد”،إن “قرار تقديم التشكيلة الحكومية اتخذته ليلاً وبخط يدي، بعد ان تعفف الجميع عن المشاركة، واصبحت الخيارات ضيقة”، مشيرًا إلى أنّ “ما قدمته للرئيس عون هو تبديل وزاري وليس الجميع، ولم يكن هناك من تواصل مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، سوى خلال الاستشارات وبأمور عامة”.

السابق
في إعادة حماس العلاقة مع نظام الأسد
التالي
المؤسسات تعتمد دولار منصة «صيرفة» رسمياً والـ1500 افتراضياً..فلماذا لا يُعدّل سعر الصرف الرسمي؟