فاجعة طرابلس تابع: وفاة طفلة بعد انتشالها من تحت الأنقاض.. و«الصحة» تُناشد مستشفيات الشمال!

في جديد فاجعة انهيار مبنى في طرابلس اليوم الاحد، افادت “الوكالة الوطنية للإعلام” منذ قليل عن “وفاة طفلة تم انتشالها من المبنى المنهار”.

فيما تمكّنت فرق الاسعاف والاغاثة في بلدية طرابلس بالتعاون مع عناصر الجيش والدفاع المدني والاهالي من إنقاذ إمرأة “مسنّة” من تحت الركام ونقلت على الفور الى أحد مستشفيات المدينة للمعالجة.

وكان المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة قد اعلن في بيان ان ” الوزارة عممت على مستشفيات الشمال ضرورة إستقبال جميع المصابين والجرحى، نتيجة انهيار المبنى في منطقة القبة في طرابلس، وعلاجهم على نفقتها”.

هذا وأصدرت الهيئة العليا للإغاثة بياناً، اعلنت فيه انه: “بتكليف من دولة الرئيس نجيب ميقاتي للهيئة العليا للاغاثة بالاشراف على متابعة المبنى المنهار في منطقة ضهر المغر بطرابلس، قام المهندس زياد ديب الاستشاري في مكتب خطيب وعلمي للدراسات الهندسية مكلفاً من قبل اللواء محمد الخير أمين عام الهيئة العليا للاغاثة بالحضور الى مكان سقوط المبنى”.ووفقاً للبيان، فقد أعلن ديب عن “تكفل الهيئة العليا بتأمين تجهيزات الانقاذ والتواصل مع المستشفيات لتأمين معالجة الجرحى والمصابين، إضافة إلى تأمين بدل ايواء للمبنى المنهار والمبنى المجاور الذي تم اخلاؤه”.

السابق
بالفيديو: الجيش «يُنمر» على «حزب الله».. و«يحبط» الصفقة مع العشائر!
التالي
بعدسة «جنوبية»: «سيدة الجبل» تُحيي ذكرى رحيل بيضون بحضور سياسي واعلامي.. وكلمة مؤثرة لابنته!