أزمة المياه تشتد في بيروت.. وتحرك من منيمنة!

انقطاع المياه

تستمر معاناة العاصمة بيروت بسبب انقطاع المياه عن أحيائها، حيث لم تصل مياه الشفة إلى المنازل منذ أكثر من شهر، ممّا دفع السكّان إلى اللجوء لمراكز التعبئة.

وترتبط هذه الأزمة بشكل وثيق بأزمة الكهرباء الحادّة، إذ بات على مؤسّسة مياه بيروت وجبل لبنان الحلول مكان مؤسّسة “#كهرباء لبنان” لتعويض ساعات التقنين الطويلة من خلال إنتاج الكهرباء بالمولّدات الخاصّة لتعويض نقص الإنتاج. لكن إمكانيات مؤسّسة المياه محدودة، ولا يمكنها الاستمرار في ظلّ هذه الظروف الصّعبة.

في السياق، كتب النائب ابراهيم منيمنة عبر حسابه الخاص على “فيسبوك التالي: “تواصلنا مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان وتبين أن الخط الذي ينقل المياه من ضبية الى بيروت معطل. تلقينا إثر ذلك من المعنيين وعوداً وتعهدات بتسريع العمل على إصلاح هذا الخط خلال عطلة نهاية الأسبوع، على أن يعاد ضخ المياه يوم الثلاثاء المقبل كأقصى حد.
بالتوازي، هناك مساع لتأمين المياه من آبار المشرف والدامور لتغطية النقص الحالي في بيروت، ولهذا نتواصل حالياً مع شركة كهرباء لبنان لتأمين الكهرباء لضخ هذه المياه كخطة بديلة بانتظار إصلاح خط ضبية.
وفي سياق متصل، نتواصل حالياً مع شركة كهرباء لبنان لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن خزانات تلة الخياط وسليم سلام لتأمين استمرارية ضخ المياه في هذه المناطق.
سنتابع هذا الموضوع لحظة بلحظة، لحفظ حق السكان بالحصول على المياه فوراً، وضمان عدم تقاعس اي جهة”.

السابق
هبة طوجي ممنوعة من الغناء في دار الأوبرا السوريّة طوال حياتها.. والسبب؟!
التالي
الحرائق تلهب الجنوب.. وتلامس المنازل