«لطشة» من «حزب الله» للبخاري: «وساوس لن تعدّل موازين القوى»!

حزب الله والبحر

بانتظار الاستشارات النيابية التي دعا اليها رئيس الجمهورية ميشال عون يوم الخميس لتسمية رئيس حكومة جديدة، انتقد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله حركة سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري من دون أن يسميه، مشيرًا الى تدخّل يخص تسمية رئيس لتشكيل الحكومة العتيدة.

إذ أشار فضل الله الى أن “النواب معنيون بالإصغاء لصوت الشعب وآلامه نتيجة تفاقم الوضع المعيشي، وتحكيم مصلحة البلد، وعدم إعطاء آذانهم لوساوس منتهكي السيادة الوطنية، الذين يتدخلون في شؤون بلدنا، لأن التدخل الخارجي في استحقاق وطني لم يعد سرًّا، وهو يتم على المكشوف، ولا يأبه لسيادة لبنان واستقلالية قرار نوابه، ومن دون أن نسمع صوتاً لمدعي السيادة، بل نراهم في موقع الاستجابة للإملاءات المفروضة على البلد”.

واعتبر أن “مثل هذه التدخلات لن تستطيع فرض معادلات جديدة، أو تعديل موازين القوى، فإرادة اللبنانيين وتمسكهم بقرارهم الوطني أقوى من محاولات سلبهم استقلاليتهم”.

وأكد أنّ “هناك معايير وأسس تحكم موقف حزب الله في مقاربته لتسمية رئيس للحكومة ومن ثم تشكيلها، تنطلق من رؤيته لمصلحة لبنان وللظروف المالية والاقتصادية التي يمر بها وللتحديات السياسية، كأن يكون الشخص المكلف قادراً على تشكيل الحكومة، ويحظى بمستوى معين من تلاقي الكتل النيابية”.

وأضاف، “نحن لا نزال في مرحلة التشاور مع حلفائنا، والاتصالات قائمة للوصول إلى تفاهمات داخلية وطنية على قاعدة التعاون لإنقاذ البلد”.

السابق
سلام مقابل ميقاتي في «ثاني معارك» التغييريين و«حزب الله»..ورئيس الحكومة يَسترضي الأسد في ملف النازحين!
التالي
وفاة الممثل خضر حسن علاء الدين إبن «شوشو»!