«وعي المرأة السيكولوجي»: ورشة عمل في بعلبك.. بلوط لـ«جنوبية»: مجتمعنا يعاني من تراجع الديمقراطية

ينظم “مجلس بعلبك الثقافي” و”جمعية قضية نسوية”، ورشة عمل بعنوان (الوعي السياسي عند المرأة، مقاربة سيكولوجية قانونية) ، وذلك يوم السبت ٢٥ حزيران الجاري ، وتشرف على ادارة الورشة الدكتورة سيلفا بلوط، كما تشارك بمداخلة تحت عنوان”الوعي السياسي والانتخابي عند المرأة من منظور سيكولوجي”.

وتحدثت بلوط لـ”جنوبية” عن المناسبة وورشة العمل وقالت: “يتبدّى تعزيز الوعي الإنتخابيّ عند المرأة ضرورة في مجتمعنا اللبنانيّ، الذي عانى ومازال يعاني حتى هذا اليوم من تراجع في ديمقراطيّة حياته السياسيّة بفعل عوامل عدّة، ومن أبرزها ضعف مشاركة النساء في المجال السياسيّ عموماً، والإستحقاق الإنتخابيّ خصوصاً، وعلى مستوى الترشّح بالتحديد”.

وأضافت: “ممّا لا شكّ فيه أن تناول مشاركة المرأة في الحياة السياسيّة من زاوية قانونيّة، يبقى منتقصاً إن لم يكن مقروناً بمقاربة سيكولوجيّة تلقي الضوء على العامل النفسيّ، الذي يؤثّر على قدرة المرأة في إسهامها بفاعليّة، بشكل أو بآخر في الحياة السياسية”.

ويشارك في الندوة كل من الدكتور جورج سعد (عميد كلية الحقوق سابقاً و رئيس جمعية فلسفة القانون)،الدكتور أكرم ياغي (مدير كليّة الحقوق سابقاً و أستاذ محاضر )،الدكتورة سيلفا بلوط ( دكتوراه في علم النفس و أخصائية نفسانية عيادية، مؤسسة جمعية “قضية نسوية”)،المحامية منار زعيتر.

السابق
بالفيديو: الترشيشي لـ«جنوبية»: المزارعون «محاصرون» وآخر الحلول رمي المحصول!
التالي
«قبل أربعين سنة».. احمد بيضون في يروي ما حصل معه في بنت جبيل خلال الاحتلال الاسرائيلي