المحكمة الدولية تحكم بالمؤبد على عنصرين في «حزب الله».. الحريري: التاريخ لن يرحم

بعد قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالحكم على المتهمين حسن مرعي وحسين عنيسي بالسجن المؤبد في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، علّق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، اليوم الخميس، قائلاً: “بعد ادانة سليم عياش بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، فرضت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية بالإجماع عقوبة السجن المؤبد على عنصرين آخرين من حزب الله هما حسن مرعي وحسين عنيسي”. 

اضاف الحريري على حسابه عبر “تويتر”: “العقوبة هي الأشد المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد المعتمدة في المحكمة، لكنها الاوضح لجهة ادانة حزب الله كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها والجهة التي لا يمكن ان تتهرب من مسؤولية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم، فالتاريخ لن يرحم”.

وكانت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان قد اصدرت، اليوم، قرار النطق بحكم العقوبة في قضية المدعي العام ضد حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي، في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وفرضت غرفة الاستئناف بالإجماع على مرعي وعنيسي عقوبة السجن المؤبد، وهي تعتبر أشد العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد، وذلك عن كل جريمة من الجرائم الخمس التي أُدينا بها.

وقررت المحكمة أن تُنفَّذ العقوبات في الوقت ذاته.

السابق
خاص «جنوبية»: الجيش يضرب بلا هوادة في بعلبك الهرمل.. «شاء من شاء وأبى من أبى»!
التالي
«اعتماد الخط ٢٩ عبء كبير على السلطة».. النواب التغييرون: لضرورة عودة التفاوض في الناقورة!