طقس صيفي بإمتياز..ارتفاع الحرارة والرطوبة على الساحل!

طقس صيفي

حل الصيف قبل موعده الرسمي بأيام فارتفعت الحرارة وزادت نسبة الرطوبة. وفي السياق، أفادت مصلحة الأرصاد الجوية، بأن كتلا هوائية حارة نسبياً تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى ارتفاع بدرجات الحرارة يوم غد السبت حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية لتعود فتنحسر تدريجياً اعتبارا من صباح يوم الاحد بسبب تأثير منخفض الجوي متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً نحو تركيا مما يؤدي الى طقس متقلب اعتباراً من بعد ظهر الاحد حتى بعد ظهر الثلاثاء المقبل مع انخفاض بدرجات الحرارة.

طقس حار

وتوقعت أن يكون طقس السبت صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها لهذا الشهر مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من نسبة الشعور بالحر بينما تكون منخفضة في المناطق الجبلية والداخلية لذا يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

إقرأ ايضاً: بعدسة «جنوبية»: «نادي الليونز» في عيده السبعين.. حضور نابض وسط بيروت

وتوقعت أن يكون طقس الأحد قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة يتحول الطقس تدريجياً بعد الظهر الى غائم وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة شمال وجنوب البلاد اعتباراً من المساء كما يتكون الضباب على المرتفعات.

على أن يكون طقس الإثنين غائم جزئيا الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية كما تنشط الرياح.

السابق
أسرار الصحف ليوم السبت 11 حزيران 2022
التالي
المجتمع الدولي ينصح بحكومة «كاملة الأوصاف»..وبديلها أزمة مديدة!