بالصور.. «التغييريون» يشاركون اهالي شهداء المرفأ بمسيرة «لن ننسى» باتجاه مجلس النواب!

قبيل جلسة انتخاب رئيس لمجلس النواب، انطلقت مسيرة للنواب التغييريين من مرفأ بيروت باتجاه ساحة النجمة تحت عنوان “لن ننسى 4 آب 2020″، بمشاركة أهالي ضحايا مرفأ بيروت.وقد تنطلقتالمسيرة من تمثال المغترب، ليكون موقع تفجير 4 آب بوابة عبور لنصرة ضحايا الوطن في مسيرة السنوات الأربعة المقبلة.

ويبدو ان النواب التغييرين حسموا قرارهم التصويت بورقة بيضاء لمنصب نائب رئيس مجلس النواب, اليوم الثلاثاء, مع عدم التصويت للرئيس نبيه برّي.

منيمنة: وأكد النائب ابراهيم منيمنة خلال مسيرة للنواب التغييريين انطلقت من مرفأ بيروت باتجاه ساحة النجمة أن “موقفنا كتغييريين موحّد اليوم ولكن نتحفّظ عنه وسيظهر وفق المعطيات في الجلسة ونحن من خلفيات متنوّعة ولدينا حسّ عالٍ بالمسؤولية لأنّ المواجهة كبيرة”.

ولفت منيمنة في حديث لـmtv إلى أن “هدفنا التعبير عن حاجات الناس ووقفتنا اليوم تضامناً مع أهالي ضحايا المرفأ هي للتعبير عن أكبر قضية حقّ في لبنان خصوصاً وأنّ العدالة مهمّشة”.

خلف: من جهته، أوضح النائب ملحم خلف “أننا اليوم خارج إطار الاصطفافات وأولوية الأولويات هي الناس وليس التّعارك على مناصب ومراكز”.

أضاف: “نحن موحّدون في كلّ المواقف ويجب أن نعتاد على النظام الديمقراطي ومن دون سلطة قضائيّة لا أمل لأيّ وطن فنحن بحاجة لأن تعود السلطة القضائية خارج أيّ ضغط”.

صادق: بدوره، قال النائب وضاح الصادق: “نحن مع استمرار العمل المؤسساتي وضدّ المقاطعة”.

يعقوبيان: من جهتها،  اعتبرت النائب بولا يعقوبيان ان “الطبقة السياسية وللمرة الأولى لا تعرف مسبقاً إذا “رح تمشي” توافقاتها “من تحت الطاولة” أم لا”.

السابق
القمح موجود.. ولكن!
التالي
انتخاب رئيس المجلس ونائبه اليوم.. هذا ما قاله النواب قبيل الجلسة!