أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 6 أيار/ مايو 2022

اسرار الصحف

اللواء

همس:
■تلعب سفارة دولة كبرى دوراً في فكفكة عقد بعض اللوائح التي تدور في فلكها، لا سيما في العاصمة بيروت

غمز:
فوجئ موظـف نقدي كبير بمعلومات عن تمرّد المصارف على تعليمات المصرف المركزي في ما خصّ دفع الرواتب المحولة كاملة

لغز:
■يعيش حلفاء سابقون لقطب قرّر عدم ألمشاركة في الانتخابات بوهن قوي، لم تفلح معه محاولات التقوية والدعم من غير طرف.

نداء الوطن

خفايا:
كشف شهود ان السفير في باريس رامي عدوان (مدير مكتب جبران باسيل سابقاً ) يحاول منذ البارحة تغيير عناوين بعض مراكز الاقتراع في باريس ليقوم بتضليل الناخبين وخلق حالة من الفوضى في مراكز اغلبية الناخبين فيها ضد التيار. واعتبرت ان هذا الامر يخالف القانون اذ لا يمكن تغيير مراكز الاقتراع بعد الان.

ستعيد مراكز استطلاعات الرأي حساباتها على ضوء نسبة الإقتراع التي ستسجل اليوم في الجولة الأولى من الإنتخاب في الدول العربية والإسلامية بناء على توقعات مماثلة في اقتراع يوم الأحد، وفي تأثير هذه النسبة على الدوائرالـ15 في 15 أيار حتى قبل فرز الأصوات.

توقعت مصادر مراقبة أن تكون لرئيس الحزب «التقدمي الإشتراكي» وليد جنبلاط كلمة نارية في مهرجان السمقانية غداً في 7 أيار لرمزية المناسبة والتاريخ، حيث حاول «حزب الله» اختراق الشوف وعاليه عسكرياً وهو يكرر التجربة اليوم في الإنتخابات.

البناء

⚠️خفايا:
■قال مرجع مالي يتابع الإعلام والإعلان الانتخابي إن أغلب الإنفاق تتم تغطيته بفواتير صادرة عن مؤسسات الإعلام والإعلان ولا يظهر بحركة الحسابات المصرفيّة المفتوحة للوائح والمرشحين لأن الدفع يتم نقداً أي غير محدّد المصدر أو تقوم به جهة ثالثة. وكلها مخالفات للقانون

كواليس:
.يقول مرجع سياسي بارز إن حجم المقاطعة في التصويت في مناطق نفوذ تيار المستقبل سينظر إليه داخلياً وخارجياً كتصويت لصالح ترشيح الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة بعد الانتخابات النيابية او بعد الانتخابات الرئاسية

السابق
الحكومة تُهدد أوروبا بـ«إفلات النازحين» عبر البحر..وإستهداف إعلامي سعودي«شخصي» للحريري!
التالي
ارتفاع بأسعار المحروقات.. والبنزين يناهز الـ500 ألف