بالفيديو: اللحظات الأولى لهجوم «إلعاد».. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين!

هجوم «إلعاد

تزامناً مع إحياء إسرائيل ما تسميه “بيوم الاستقلال”، سقط ثلاثة قتلى على الأقل في هجوم وقع في بلدة إلعاد قرب تل أبيب مساء اليوم الخميس.

وقالت نجمة داود الحمراء، منظمة الإسعاف الطبي في إسرائيل، إنّ شخصاً رابعاً أصيب في الهجوم بجروح وحاله حرجة.

فيما أودرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ شخصا قام بهجوم تضمن إطلاق نار وهجوم بالفأس في بلدة إلعاد القريبة من مدينة تل أبيب أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

من جانبها، نقلت صحيفة هآرتس عن الشرطة الإسرائيلية بأن مهاجمان وصلا إلى مواقع عدة في حديقة ببلدة إلعاد وبحوزتهما سلاح ناري وفأس.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنها “تفحص ملابسات حادثة استثنائية في بلدة إلعاد، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص، نقلا عن مصادر طبية”، دون توضيح خلفية الهجوم بعد.

بدورها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه يجري مطاردة مشتبه به بتنفيذ الهجوم في إلعاد ويبدو أنه استخدم فأسا في هجومه، فيما بثت وسائل إعلام إسرائيلية صورا أولية من مكان العملية.

بدوره رحب المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم بما وصفها ب”العملية الفدائية” شرق تل أبيب.

واعتبر المتحدث العملية، وفق تغريدة على تويتر، جزءا من “غضب جماهير شعبنا ضد الاحتلال ومستوطنيه بسبب عدوانه المستمر على المسجد الأقصى”، وفق تعبيره.

وأضاف قاسم بأن هذه العملية “تطبيق عملي بأن المقدسات خط أحمر وأن شعبنا لن يتهاون مع العدوان عليها وأنه سيدافع عنها بكل ما يملك ومهما بلغت التضحيات”.

السابق
أحمد علي الزين: «حفرة النار».. كلنا مصابون بشبهة العماء
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: إيران.. الشعب يريد «المعكرونة»!