«مأساة القلمون» تابع..العثور على 8 ضحايا من ركاب «بابور الموت» و9 لا يزالون مفقودين!

الجيش انقاذ قارب القلمون

وكأنه مكتوب على اللبنانيين الموت الجماعي هرباً من “جحيم الحياة” في لبنان، بعدما وصلت الامور الى وضع يجبر بلد بكامله على الهرب من هذه الدوامة التي لا تنتهي.

ومتابعة لخبر غرق مركب يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة شاطىء القلمون والذي كان يقل 60 راكباً، وبعد ان كان اعلن وزير الاشغال على حمية عن إنقاذ الجيش والصليب الاحمر فجر اليوم لـ42 راكباً وانتشال جثة طفلة، وبقاء 17 راكباً في عداد المفقودين، عثرت مراكب الجيش صباح اليوم على 8 جثث في البحر قبالة جزيرة الفنار – رمتين في طرابلس، وعليه يبقى 9 ركاب حتى الساعة في عداد المفقودين وعمليات البحث لا تزال جارية!

بيان الجيش

واعلنت قيادة الجيش– مديرية التوجيه في بيان ان :”بتاريخ 23 / 4 / 2022 تمكنت القوات البحرية التابعة للجيش حتى الساعة من إنقاذ ٤٨ شخصاً بينهم طفلة متوفية كانوا على متن مركب تعرّض للغرق أثناء محاولة تهريبهم بطريقة غير شرعية، قبالة شاطئ القلمون – الشمال، نتيجة تسرّب المياه  بسبب ارتفاع الموج وحمولة المركب ‏الزائدة.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: مأساة القلمون البحرية في «رقبة الأجهزة»..لماذا لم تتحرك لمنع إنطلاق القارب؟

وقد عملت القوات البحرية بمؤازرة مروحيات تابعة للقوات الجوية وطائرة “سيسنا” على سحب ‏المركب وإنقاذ معظم من كان على متنه حيث قُدمت لهم الإسعافات الأولية ونُقل المصابون منهم إلى مستشفيات المنطقة، فيما تواصل القوى عملياتها براً وبحراً وجواً  لإنقاذ آخرين ما زالوا في عداد المفقودين. وقد تمَّ توقيف المواطن (ر.م.أ) للاشتباه بتورطه في عملية التهريب . بوشرت التحقيقات باشراف القضاء المختص

من عمليات انقاذ الناجين
السابق
السلطة «تتأمل» بفوز ماكرون بولاية جديدة..ولبنان «حاضر» في لقاء طهران والرياض الخامس!
التالي
«جنوبية» ينشر أقلام الإقتراع في الدوائر الإنتخابية الـ15