ورش تصنيع للأسلحة في ريف حمص..مغامرات «حزب الله» تتمدد من لبنان إلى سوريا!

حزب الله سوريا

بعد إعلانه امينه العام السيد حسن نصرالله عن وجود مصانع للصواريخ الدقيقة والمسيرات في لبنان في منتصف شباط الماضي، يبدو ان “مغامرات حزب الله” التسلحية تتمدد الى ريف حمص.

وفي التفاصيل كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن «حزب الله» عمد أخيراً، إلى إنشاء ورش لتصنيع الأسلحة بمختلف أنواعها في ريف حمص، تحت إشراف خبراء من الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح أن الحزب أنشأ ورشاً لتصنيع القذائف المدفعية والصاروخية والألغام وصيانة الطائرات المسيرة «ضمن مستودعات الأسلحة والذخائر المحصنة في منطقة مهين الاستراتيجية في ريف حمص الجنوبي الشرقي».

مطار تدمر العسكري اصبح خاضعاً لسيطرة «حزب الله» وميليشيا «فاطميون» الأفغانية الموالية لإيران بعد الانسحاب الروسي منه

وأشار إلى أن هذه المستودعات «تعتبر ثاني أكبر مستودعات أسلحة في سورية».

مسلحون لـ”الحزب” في بلدة مهين

ووفقًا لمصادر «المرصد»، فإن عدداً كبيراً من أبناء بلدة مهين باتوا يعملون في صفوف الميليشيات المحلية الموالية لإيران، عقب سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على المنطقة مطلع العام 2017 بدعم جوي روسي.

إقرأ ايضاً: بيروت.. أرض منزوعة الحياة لا السلاح!

وكان «المرصد»، أشار في 21 أبريل إلى أن القوات الروسية انسحبت بشكل كامل من مطار تدمر العسكري في ريف حمص الشرقي، إلى مطار «التيفور» في ريف حمص.

وبذلك يصبح مطار تدمر العسكري خاضعاً لسيطرة «حزب الله» وميليشيا «فاطميون» الأفغانية الموالية لإيران، بالإضافة لتواجد بعض عناصر وضباط النظام داخل المطار، وفق مصادر «المرصد».

السابق
لوائح المعارضة جنوباً: إحموا المرشحين والناخبين من اعتداءات أحزاب المنظومة!
التالي
لائحة «صوت الجنوب» مستمرة..والمرشح حسين الشاعر لـ«جنوبية»: المنظومة تحاول شيطنة المعارضة!