خاص «جنوبية»: خلاف بين السفير والقنصل في دبي يتهدد إنتخابات الجالية اللبنانية!

تتوالى “فضائح” ضرب إنتخابات المغتربين، لإستبعاد صوت المقيمين خارج البلاد، لغاية في نفس السياسيين المقيمين، وآخرها، ما كشفته مصادر خاصة عليمة ل “جنوبية”، عن “حالة التململ التي تسود في اوساط الجالية اللبنانية بدبي في الامارات العربية المتحدة، بسبب التخبط في القنصلية اللبنانية في دبي، فيما خص اقتراع المغتربين”.

وتحدثت المصادر عن خلاف كبير نشب بين سفير لبنان في ابو ظبي فؤاد دندن وبين القنصل العام في دبي عساف ضومط، وهما من تيارين سياسيين مختلفين، بحيث ان دندن من المحسوبين على تيار المستقبل في حين ان ضومط عوني الهوى”.

مصادر خاصة ل “جنوبية”:حالة التململ تسود في اوساط الجالية اللبنانية بدبي في الامارات بسبب التخبط في القنصلية اللبنانية في دبي فيما خص اقتراع المغتربين

واشارت المصادر الى ان “اللبنانيين المسجلين الراغبين بالاقتراع يوم 6 ايار، لم يتبلغوا حتى الساعة كيف واين سيقترعون، أو كيف يتواصلون مع السفارة في ابو ظبي، ومع القنصلية في دبي.. فلا سميع ولا مجيب”!

وكشفت المصادر الى ان “هذا المناخ قد يؤثر مباشرة على سير الانتخابات في هذا البلد، لكونه لم يبق أكثر من اسبوعين، من المفترض ان يكون معظم الراغبين بالاقتراع قد تبلغوا اماكن المراكز التي سيقترعون بها، وبالتالي الآلية المتبعة لذلك، بعدما حددت وزارة الداخلية بقرار المراكز، الا ان تجهيزها وتهيئتها هو على همة وزارة الخارجية وعلى السفارات اللبنانية بالخارج”.

هذا المناخ قد يؤثر مباشرة على سير الانتخابات في هذا البلد لكونه لم يبق أكثر من اسبوعين

وأرجعت المصادر سبب الخلاف شب بين الجانبين على تحديد اماكن ومراكز الاقتراع، وهو خلاف بدأ بين دندن وضومط مع الافتتاح الرسمي للجناح اللبناني في معرض «إكسبو دبي – 2020» مطلع الشهر الجاري، إذ يتهم كل منهما الآخر بأنه يتعدى على صلاحياته، فيما يعيد عارفون هذه المشكلات إلى الانتماء السياسي لكل منهما”.

أبدت المصادر إستغرابها لعدم تدخل وزارة الخارجية بشخص الوزير او الامين العام لحل هذا الخلاف المستفحل

إذ أبدت المصادر إستغرابها “لعدم تدخل وزارة الخارجية بشخص الوزير او الامين العام، لحل هذا الخلاف المستفحل، أوضحت ان ضومط هو من ملاك السلك الديبلوماسي وتنقل في اكثر من بلد افريقي وآسيوي، في حين ان السفير دندن عين بمرسوم من خارج الملاك ابان حكومة الرئيس سعد الحريري الاخيرة”.

السابق
بالفيديو: «حزب الله» يضع المسدس في رأس المرشح رامز أمهز!
التالي
مكتب السيد فضل الله يعلن اول ايام عيد الفطر