الإفطار الرمضاني الأول للقاء المعروفي : رمضان للإنسان ولبنان

اقيمت في بلدة بشامون قلعة الاستقلال أمسية شعرية وطنية جامعة حضرها العديد من الشعراء من لبنان والدول العربية . وقد اقام اللقاء_المعروفي الإفطار الرمضاني الأول في ضيافة الأستاذ عصمت حسان بمنتدى شواطئ الأدب . بلدة بشامون .

بدء الحفل بتلاوت آيات من الذكر الحكيم للمقراء حمزة عقل ومن ثم النشيد الوطني اللبناني.. وألقى كل من الأستاذ عصمت حسان كلمة ترحيبية وسماحة السيد حسن علي الأمين كلمة وطنية ورسالة رمضانية ركز بها على حب الوطن والخير العام . ثم القى رئيس ومؤسس اللقاءالمعروفي المهندس الشيخ زياد ابوغنام كلمة اللقاء وشكر بها الحضور واطلع الجميع على نشاطات واهداف جمعية منبر اللقاءالمعروفي الخيرية والاجتماعية والبيئية . وركز ابوغنام على ضرورة التعاون وتقديم كل ما يحتاجه المواطن في ظل غياب الدولة والوضع الاقتصادي الصعب . تحت شعار نحن حدك هذا وتلى الكلمات إفطار رمضاني جامع حضره ممثلي عن مختلف الطوائف اللبنانية ..

وكان أبرز الحضور ممثل مشيخة عقل طائفة الموحّدين الدكتور سامي ابي المنى مستشاره الشيخ وسام سليقة وقضاة من المجلس المذهبي وحشد من المشايخ الأجلاء وشخصيات اجتماعية وأمنية وبلدية من مختلف المناطق. كما حضر شخصيات من مؤسسة العرفان التوحيدية وجمعية الإشراق الخيرية ومؤسسة لتعارفوا ومؤسسة أديان وغيرها من الجمعيات الأهلية والخيرية..

ومن ثم افتتح الأمسية الشعرية الوطنية الراقية الاستاذ اياد ابي علي .. وكانت عريفة الحفل الشاعرة ساجدة شحادة ومن ثم تم إلقاء كلمات وقصائد من لبنان والأردن والعراق وقطر وغيرها من دول الاغتراب.

السابق
الجمهورية المهجورة
التالي
التعديات على منشآت كهرباء لبنان مستمرة.. وتحذير!