افطار رمضاني وعيد الفصح في مسجد الامير شكيب ارسلان في المختارة

حضور متنوع الفصح المختارة

اقيم في مسجد الامير شكيب ارسلان في المختارة افطار، بمناسبة شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفصح المجيد، بمشاركة ممثلين عن عدد من الطوائف الاسلامية والمسيحية بينهم: النائب العام للروم الملكيين الكاثوليك الارشمندريت نعمان قزحيا، ممثل دائرة الاوقاف الاسلامية في دار الفتوى الشيخ مازن القوزي، رئيس رعية سيدة التلة في دير القمر الاب جوزيف ابي عون، السيد حسن الامين، عضو الهيئة الحبرية العالمية الشيخ عامر زين الدين، امام مسجد العجمي في شحيم الشيخ اياد عبدالله، كاهن رعية سيدة الدر المارونية في المختارة الاب ايلي كيوان، اضافة الى امام الجامع الشيخ بسيوني عبد الحميد.

إقرأ أيضاً: مصادر قضائية لـ«جنوبية»: البرتغالي المطلوب بملف المرفأ أوقف في بلاده..و«تُرك» في لبنان!

والقى عبد الحميد كلمة ترحيبية بعد أداء الصلاة في المسجد، ناقلا تحيات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ومشددا على “العيش المشترك والتجانس والمحبة بين ابناء الوطن الواحد الذي نحيا على ارضه، لبنان الحبيب”.
واضاف: “كل الاديان تدعو الى المحبة والتسامح والسلام والبعد عن كل اشكال العنف والتطرف، دون الالتفات الى لون الانسان وعرقه ومنشأه، بقوله تعالى: “ولقد كرّمنا بني آدم”. لذا علينا ان نجعل من اختلافنا في الدين او المعتقد مدخلا للتعارف والتراحم في تطبيق قوله تعالى: “يا ايها الناس انّا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا”.

صلاة الجماعة بعد الإفطار
السابق
مصادر قضائية لـ«جنوبية»: البرتغالي المطلوب بملف المرفأ أوقف في بلاده..و«تُرك» في لبنان!
التالي
خاص «جنوبية»: المازوت والغاز «يطيران» من ماريوبول إلى بيروت!