الراعي يدعو لرفع الهيمنة عن لبنان: لا يبقى سوى سلاح واحد وقرار واحد

البطريرك الراعي

يحتفل المسيحيون الذين يتبعون التقويم الشرقي اليوم؛ بعيد القيامة او عيد الفصح؛ بالمناسبة قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي, “اللبنانيون يتوقون للحظة التي تُرفع الهيمنة عن لبنان ويتوقّف تعطيل القضاء فلا يبقى سوى سلاح واحد وقرار واحد”.

وفي قداس عيد الفصح, توجه إلى رئيس الجمهورية ميشال عون, بالقول: “واعدة زيارة البابا إلى لبنان وهي بمثابة جسر بين عهدتكم وعهد خلفكم مع التصميم لإجراء الانتخابات والكلّ يقدّر مساعيكم الهادفة لإقرار الموازنة”.

وأضاف, “نحن يا فخامة الرئيس لا نرضى بتغيير هوية لبنان الإقتصادية ونحن على ثقة أنكم ستفعلون وتفعلون ما بوسعكم للحفاظ على هذه الهوية”.وتابع: “اللبنانيّون لا يريدون عن الدولة بديلاً ولا يريدون لها شريكاً وهم يتطلّعون إلى وقف تسييس القضاء والإدارة وتعطيلهما من النافذين وإلى أن تنتهي الازدواجية فلا يبقى سوى جمهورية واحدة وشرعية واحدة وسلاح واحد”.

وأردف, “كي تأخذ الاصلاحات مداها تحتاج ان يرافقها بسط سلطة الدولة على كافة اراضيها وتوحيد السلاح والقرار واعتماد الخيارات الاستراتيجية التي تعزز علاقات لبنان مع محيطه”.ولفت الراعي, إلى انه “مع عودة السفراء إلى لبنان من الواجب احترام سيادة الدول وحسن العلاقات معها وتوقّف الحملات على الدول الشقيقة”.

السابق
إنفلونزا الطيور يجتاح 30 ولاية أميركية.. ورصد إصابات جديدة
التالي
ائتلاف قوى التغيير في «الجنوب الثالثة» تستنكر الاعتداء على «معاً للتغيير»: نحمل الثنائي السلطوي كامل المسؤولية!