الحرارة فوق معدلاتها الموسمية بـ9 درجات.. متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة؟

درجة الحرارة المرتفعة

كتل هوائية حارة نسبياً ومترافقة برياح خماسينية قوية، جافة ومغبرة مصدرها شمال افريقيا تسيطر تدريجياً على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها الموسمية مابين (4 الى 9 درجات ) حتى مساء يوم غد حيو تنحسر تدريجياً وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويتقلب الطقس محلياً يوم الثلاثاء.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، كما تشتد سرعة الرياح فترة قبل الظهر لتتجاوز الـ 70 كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وتسوء الرؤية أحياناً، تنخفض درجات الحرارة بشكل سربع اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.

الطقس المتوقع :

  • الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار، والتي تؤدي الى سوء في الرؤية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال٥ درجات، وتكون مترافقة بانخفاض ملموس بنسبة الرطوبة. تشتد سرعة الرياح مساءً لتقارب الـ 65 كلم/س .
  • الإثنين: غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، كما تشتد سرعة الرياح فترة قبل الظهر لتتجاوز الـ 70 كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وتسوء الرؤية أحياناً، تنخفض درجات الحرارة بشكل سربع اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.
  • الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس وحاد بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط امطار خفيفة متفرقة اعتباراً من الظهر خاصة في المناطق الجبلية والشمالية.
  • الأربعاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب محلي على المرتفعات.
السابق
بعدسة «جنوبية».. لبنان يحتفل بـ«الفصح» وعودة: الكنيسة لا تدعم أيّ مرشح على حساب آخر
التالي
مأساة في شقرا الجنوبية..إصابة ثلاثة فتيان سوريين بقنبلة عنقودية!