مجلس الوزراء عرض الاتفاق مع صندوق النقد.. ووافق على هدم الاهراءات: اليكم مقررات الجلسة

حكومة ميقاتي

التأم مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء.

وبحث مجلس الوزراء في جدول اعمال من 29 بندا؛ وخلال الجلسة شدد عون على ان الانتخابات النيابية ستجري في موعدها، وقد أقرت الاعتمادات الاضافية لها”.

وأكد أن “زيارة قداسة البابا تتخذ أهمية كبرى وطنياً وروحياً وإنسانياً، وسننجز الترتيبات لها بالتعاون مع اللجنة الكنسية المنبثقة من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، وستتألف لجنة وطنية للتحضير للزيارة”.

من جانبه، أكد  ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء أنه “على الرغم من الجو السلبي الذي يعممه البعض، فالحكومة تقوم بجهد كبير. الأمن مستتب مقارنة مع ما كان عليه الوضع من قبل، والمساعدات للعائلات الاكثر حاجة يتولاها وزير الشؤون بكل مناقبية ومن دون زبائنية سياسية، والاموال توزع على العائلات الاكثر حاجة”.

اما في موضوع خطة التعافي الاقتصادي، قال “فلا بد من التنويه بالجهد الذي بذلته اللجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة في موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي”. 


مقررات الجلسة

وأعلن وزير الاعلام زياد المكاري، اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء، انه تم عرض للإتفاق المبدئي مع صندوق النقد الدولي وطلب من الوزراء تقديم اقتراحاتهم ليعاد النظر بها في جلسة لاحقة”.
 
واشار الى “ان المجلس وافق على تخصيص مقر للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بيروت تمكينا لمباشرة مهامها، وقال: ان مشروع السرية المصرفية سيعاد عرضه في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء لمناقشته كما تم تشكيل لجنة وزارية لاتخاذ التدابير التحضيرية لزيارة البابا خلال حزيران”.

واعلن “اننا وافقنا على توصيات اللجنة المكلفة بموضوع الاهراءات وكلفنا مجلس الانماء والاعمار بالاشراف على عملية الهدم”.
 
وعن ازمة القمح، اكد ان الدعم لن يرفع عن الخبز العربي، وممكن ان يرفع عن منتجات اخرى.

السابق
بدري ضاهر ينضم إلى لائحة «إغراق» المرفأ بالدعاوى.. وقضاة يتنحّون!
التالي
ازمة الطحين تابع.. الدعم لن يرفع عن الخبز العربي ولكن!