قاسم القادري لـ«جنوبية»: السيد الأمين رجل العقل والإيمان والمنطق والحكمة

قاسم القادري

“التوازن في كل القضايا ومناحي الحياة” هي العبارة التي تختصر رأي رئيس بلدية شبعا قاسم القادري، حين يتحدث عن شخصية العلامة الراحل السيد محمد حسن الامين، وهي صفة ليست سهلة في الزمن الذي عاصره السيد، والتحديات التي تخللته والمعارك التي خاضها، وهذه الصفة تحديدا ستحفر له مساحة في الوجدان اللبناني والعربي والاسلامي.

ويشدد القادري ل”جنوبية” على أن “الشهادة في ذكرى غياب العلامة محمد حسن الأمين تبقى قاصرة  أمام هذه الهامة الكبيرة، وهذا العلم من أعلام الجنوب ولبنان والامة العربية”، مشيرا إلى أن “السيد هو رمز من رموز الحركة الوطنية ورائد من رواد النهوض والتجديد والاصلاح، وقلما نجد رجلا مثل مثله  تتجسد فيه كل مقومات القيادة والريادة، فهو إسلامي وعربي ولا يتناقض إيمانه الديني الاسلامي مع إنتمائه القومي العربي ومع بعده الانساني العالمي”.

السيد هو رمز من رموز الحركة الوطنية ورائد من رواد النهوض والتجديد والاصلاح

يضيف:”هو رجل العقل والايمان والمنطق والحكمة، وتتوازن في شخصيته الموحدة لبنانيته وعروبته  وإسلامه، وإيمانه بالديانات السماوية الاخرى، ويتوازن عقله مع عاطفته وماديته مع روحانيته ودينه مع دنياه”.

إقرأ أيضاً: قاسم قصير لـ«جنوبية»: العلامة الأمين داعية حوار على المستوى اللبناني والعربي والإسلامي

يلفت القادري إلى أن “العلامة الراحل حمل القضية الفلسطينية في قلبه وروحه وعقله، وكان ملتزما أشد الالتزام في الدفاع عن حقوق هذا الشعب المظلوم والمقهور، كما حمل قضية الفقراء والمقهورين والمستضعين في كل مكان”.

رجل العقل والايمان والمنطق والحكمة وتتوازن في شخصيته الموحدة لبنانيته وعروبته وإسلامه

 ويختم:”لم تفارق الابتسامة وجهه المنير، والتي كانت تعطي الناظر إليه نوع من الراحة والامان والاطمئنان والتفاؤل، وفي ذكراه الكلام لا يعبر عن هذه الشخصية الفذة التي مرت على تاريخ لبنان”.

السابق
قاسم قصير لـ«جنوبية»: العلامة الأمين داعية حوار على المستوى اللبناني والعربي والإسلامي
التالي
آمنة جبريل لـ«جنوبية»: العلامة الأمين ظل متجذراً في الأرض كسنديان لبنان وزيتون فلسطين